الكندري: «إصلاح البلدي» تتبنى الربط الإلكتروني

نشر في 14-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 14-11-2013 | 00:01
تبنّت لجنة الإصلاح والتطوير في المجلس البلدي خلال ورشتها الأولى التي أقامتها أمس الأول مشروع استخراج رخص الإعلانات وتجديدها إلكترونيا، مما سيؤدي إلى اختصار الوقت والجهد، وذلك من خلال الربط الإلكتروني بين العديد من الجهات الحكومية.

وصرح رئيس اللجنة العضو عبدالله الكندري بأن «الورشة تبنت مشروع الربط الالكتروني الذي سيتيح استخراج رخص الإعلانات وتجديدها إلكترونياً، وكذلك تحصيل الأموال، ما سيجعل استخراج الرخصة لا يستغرق سوى 10 دقائق بدلاً من استخراجها (بالنظام القائم الآن) في عدة أيام يتردد المواطن خلالها على إدارات مؤسسات الدولة المختلفة».

وأضاف الكندري أن «هذا لا يتم الا من خلال ميكنة المؤسسات الحكومية وربطها إلكترونيا»، مؤكدا ان «اللجنة ستجتمع بعد أسبوعين وستستدعي مندوبين من وزارة التجارة والطيران المدني وإدارة الرقابة الهندسية والتراخيص في بلدية الكويت، وذلك لإيجاد آلية معينة لتطبيق الربط».

وبين أن المجلس البلدي سعى منذ دور الانعقاد الماضي الى تطبيق النظام الالكتروني على جميع معاملات البلدية، الا ان هناك عوائق مازالت تعرقل هذا النظام، خاصة أن اغلب الهيئات الحكومية ذات الصلة بالبلدية الى الآن لم تطبق النظام الالكتروني في معاملاتها، وهذا ما سيعوق تطبيق هذا النظام.

وأشار الكندري إلى أن المجلس البلدي مطالب الآن بتقديم دراسة كاملة وواضحة لكيفية تطبيق هذا النظام بصورة لا تتعارض مع باقي المؤسسات الحكومية على الأقل داخل البلدية، على أن تقوم البلدية ممثلة بالادارات المعنية لها بضمان تسهيل تطبيق النظام الذي سيمنع البيروقراطية وسيحاسب المقصر من الموظفين.

back to top