قال قائد كبير في جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم ان حركة (حماس) تواصل تعزيز قدراتها العسكرية وتوسيع منظومات الصواريخ التابعة لها في قطاع غزة.

Ad

وابلغ قائد اللواء العسكري المتمركز في محيط القطاع الكولونيل عاموس هكوهين الاذاعة العبرية ان "(حماس) تعمل على تعزيز هذه القدرات العسكرية الى جانب حفر العديد من الانفاق وتوسيع وتحسين منظومات الصواريخ التي تملكها".

واكد هكوهين ان (حماس) تعتمد بشكل خاص على الانتاج الذاتي في القطاع مشيرا الى ان هذا يأتي "بسبب الصعوبات المتزايدة التي تواجهها في تهريب صواريخ وقذائف صاروخية الى داخل القطاع".

واوضح ان الجيش الاسرائيلي "يعمل بمختلف الوسائل على احباط العمليات العسكرية التي يمكن ان تنفذ عبر الانفاق ويطور قدراته الاستخبارية ويعكف الان على تطوير وسائل تكنولوجية لاكتشاف الانفاق".

وجاءت تصريحات هكوهين بمناسبة مرور عام على عملية (عامود السحاب) التي شنها الجيش الاسرائيلي على القطاع واستغرقت ثمانية ايام قبل ان تنتهي باتفاق تهدئة برعاية مصرية.

وقال هكوهين ان (حماس) "تنمو بشكل اقوى من الماضي وتواصل حفر الانفاق بشكل ملحوظ" مشيرا الى "سعيها لتطوير منظومة الصواريخ تحت الارض وفوقها لصعوبة التهريب بشكل متزايد من سيناء الى غزة".