برشلونة للتعويض أمام إشبيلية

نشر في 09-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 09-02-2014 | 00:01
No Image Caption
يسعى برشلونة عندما يلتقي إشبيلية مساء اليوم، إلى تعويض سقوطه للمرة الثانية هذا الموسم، والأولى على ارضه عندما خسر أمام ضيفه فالنسيا 2-3 في المرحلة الماضية، ما كلفه التخلي عن الصدارة.

واستعاد النادي الكتالوني الأربعاء الماضي توازنه من خلال الفوز على ريال سوسييداد 2- صفر في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس، حيث أصر مدربه الأرجنتيني خيراردو مارتينو على إشراك التشكيلة ذاتها التي خسرت الأسبوع الماضي، ونجحت هذه المرة في تحقيق الفوز.

وعلق مارتينو على ذلك قائلا: "في مخيلتي، فكرت بما كان يجب فعله، وهو اشراك التشكيلة ذاتها التي خسرت امام فالنسيا"، مشيرا الى انه رغب في منحهم الفرصة لتدارك الأخطاء الجماعية التي ارتكبوها امام فالنسيا.

وتابع: "مباراة السبت (الأسبوع الماضي) كانت غريبة جدا ودفعتني الى التفكير في أن هناك مجموعة من اللاعبين بحاجة الى ردة فعل ورد الاعتبار، لو أدخلت تعديلات على التشكيلة لخسرت اللاعبين الذين سيتم استبعادهم منها".

ويطمح برشلونة الى تفادي عثرة محلية جديدة مستغلاً معنويات لاعبيه العالية بعد ضمان بلوغ المباراة النهائية لمسابقة الكأس بنسبة كبيرة، والمعنويات المهزوزة للاعبي إشبيلية الذين لم يتذوقوا طعم الفوز في المباريات الأربع الأخيرة (تعادلان وخسارتان)، وذلك للبقاء قريبا من أتلتيكو مدريد، وبالتالي الاحتفاظ بآماله في الدفاع عن اللقب.

ويدرك برشلونة، الذي يواصل خوض لقاءاته في غياب نجمه البرازيلي نيمار المصاب، ان مهمته لن تكون سهلة امام اشبيلية، خصوصا انه عانى الأمرّين للتغلب عليه ذهابا على ملعب كامب نو 3-2، بفضل هدف متأخر لمهاجمه الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز في الوقت بدل الضائع.

ويلتقي اليوم أوساسونا مع خيتافي، وبلد الوليد مع إلتشي، وريال سوسييداد مع ليفانتي.

back to top