أصدر مجلس إدارة نادي كاظمة عقوبة رادعة على ستة من لاعبي فريق الشباب بالنادي، ممن تسببوا في الأحداث التي شهدتها مواجهة كاظمة مع العربي التي أقيمت مساء الاثنين الماضي في دوري الشباب لكرة القدم تحت 20 سنة.

Ad

وقرر مجلس الإدارة إيقاف لاعبين مدة ثلاث سنوات، وأربعة لاعبين حتى نهاية الموسم الجاري.

وجاءت العقوبة المغلظة التي تم توقيعها على اللاعبين الستة خلال الاجتماع الطارئ لمجلس إدارة النادي، الذي عُقد في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول الثلاثاء، لمناقشة أحداث اللقاء، والوقوف على الأزمة التي شهدتها المباراة، وتحديد المتسببين فيها لتوقيع العقوبة المناسبة.

بوسكندر: لا تهاون

في العقوبات

وأكد أمين السر العام بنادي كاظمة يوسف بوسكندر أن العقوبات الرادعة التي تم توقيعها على اللاعبين جاءت وفقاً للتقرير الذي رفعه مدير قطاع الناشئين بالنادي ثامر الهاجري، الذي كان حريصاً في تقريره على ذكر كل التفاصيل.

وقال بوسكندر في تصريح خاص لـ"الجريدة": "العقوبات التي تم توقيعها على اللاعبين تأديبية، تهدف إلى إعادة هؤلاء اللاعبين إلى الطريق الصحيح، خصوصاً أن عددا منهم تسببوا في مشكلة مشابهة في وقت سابق، علم بها مجلس الإدارة مؤخراً".

وأضاف: "العقوبات جادة ولن نتراجع فيها مهما كانت المبررات، فالمبادئ والقيم بالنسبة لنا أهم بكثير من البطولات، فالبرتقالي متصدر جدول الترتيب، وإيقاف ستة من لاعبي الفريقين سيكون له آثاره السلبية على النتائج في المستقبل القريب، لكن النتائج لا تعنينا بقدر ما تعنينا الروح الرياضية والأخلاق".

وزاد: "كان من الممكن أن يتم شطب اللاعبين، لكن قرار الإيقاف جاء في مصلحتهم حتى يراجعوا أنفسهم مجدداً ويبتعدوا عن العصبية الزائدة عن الحد، التي تسيء لهم ولناد في حجم وقيمة نادي كاظمة".

ونفى بوسكندر أن يتم إخطار مسؤولي اتحاد الكرة بقرار إيقاف اللاعبين الستة، فالقرار خاص بالنادي فقط، ولا دخل لمسؤولي اتحاد الكرة، فأمامهم لجنة الانضباط وعليهم توقيع العقوبة التي يرونها مناسبة بحق اللاعبين.

وقال: "سنمد إدارة اتحاد الكرة بالقرار في حالة واحدة، إذا خاطبنا مسؤولوه رسمياً من أجل توقيع العقوبة نفسها على اللاعبين".

واختتم بوسكندر بأن مجلس إدارة النادي كان حريصا تماماً على عدم الإعلان عن أسماء اللاعبين الموقعة بحقهم العقوبة، والجهة الوحيدة التي قد يطلعها النادي على الأسماء هي النادي العربي فقط، متى أراد مسؤولوه معرفة الأسماء.

بيان النادي

وكان مجلس الإدارة قد أصدر بياناً أمس ندد فيه بما اقترفه اللاعبون من أفعال لا تمت للرياضة بصلة، مع التمسك بالقيم والمبادئ والروح الرياضية، واختتم البيان بالتأكيد على أن الحادثة طارئة وخارجة عن الأخلاق والأعراف، ولن تتكرر، وإن حدث فستواجه بحزم وعدم تهاون.