«يد القادسية» يسعى إلى تخطي عقبة اليرموك

نشر في 23-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-02-2014 | 00:01
الكويت والقرين في مهمة سهلة أمام التضامن وخيطان

تقام اليوم آخر ثلاث مباريات مؤجلة من القسم الأول للدوري العام لكرة اليد، حيث يلتقي القادسية مع اليرموك والكويت مع التضامن والقرين مع خيطان وتجري جميع المباريات على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.
يتطلع فريق القادسية لكرة اليد إلى تخطي عقبة منافسه اليرموك عندما يلتقي الفريقان في السادسة من مساء اليوم على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في مباراتهما المؤجلة من منافسات المرحلة السادسة من القسم الأول للدوري العام لكرة اليد، كما يلتقي اليوم في الرابعة والنصف عصراً فريق الكويت مع التضامن وتختتم منافسات اليوم في السابعة والنصف مساء باللقاء الذي سيجمع بين فريقي خيطان والقرين.

 يذكر أن هذه المباريات تم تأجيلها للمرة الثانية من السبت الماضي لتقام اليوم لظروف الصالة.

 وسيسعى القادسية الذي يحتل المركز الرابع برصيد 13 نقطة إلى تعويض خسارته الأولى في الدوري أمام الكويت الأسبوع الماضي، وذلك بتحقيق نتيجة ايجابية أمام اليرموك الثاني عشر بأربع نقاط في مباراة صعبة على الفريقين نظراً لتقارب طريقة اللعب التي تعتمد في الأغلب على السرعة واللياقة البدنية العالية.

وسيعول مدرب الأصفر المصري أحمد دعبس مرة أخرى على لاعبي الخط الأمامي ناصر بوخضرا في مركز صانع الألعاب ومهدي القلاف وعبدالرحمن المزين في الخط الخلفي في الجناحين مبارك الخالدي وعبدالوهاب المزين، وسيكون دعبس مطالبا بتوفير البديل الناجح للاعبي الدائرة بعد إيقاف فهد الهاجري وإصابة باقر خريبط وغالباً من الشباب الصاعدين.

 أما الدفاع فسيعتمد دعبس على طريقته المفضلة دفاع المنطقة بطريقة 6- صفر أو 5-1 مع ضرورة تنفيذ الهجمة المرتدة.

وعلى الجانب الآخر يحاول مدرب اليرموك رائد السكران الخروج من اللقاء بأفضل نتيجة ممكنة، خصوصاً بعد العروض القوية التي ظهر بها الفريق منذ بداية البطولة والتي لا تعكس نهائياً نتائجه، لكن قلة خبرة اللاعبين دائما ما تقف حائلاً أمام تحقيق الفوز خصوصاً أمام الكبار.

وسيخوض السكران اللقاء مدعوماً بمحمد عوض كصانع العاب ومحمد البلوشي وعبدالوهاب سيف وفيصل العسعوسي على الدائرة.

الكويت والتضامن

وفي المباراة الثانية ستكون الفرصة سانحة أمام الكويت المنتشي بفوزه على القادسية الأسبوع الماضي مما منحه وصافة الترتيب برصيد 14 نقطة لتحقيق فوز سهل على حساب التضامن قبل الأخير بدون رصيد في مباراة من طرف واحد الأبيض.

وينطبق نفس الشيء تقريباً على المباراة الثالثة التي يسعى فيها القرين المتصدر برصيد 15 نقطة إلى تجاوز عثرته بالسقوط في فخ التعادل أمام القادسية الأسبوع قبل الماضي، لاستعادة نغمة الفوز مجدداً على حساب خيطان المتعثر في المركز الحادي عشر بأربع نقاط بسبب الفارق الكبير بين مستوى الفريقين.

back to top