«البلدية» تغلق 4 مطاعم وتحرر 148 مخالفة

نشر في 16-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 16-12-2013 | 00:01
في جولة تفتيش شملت 300 مطعم في السالمية

كثفت بلدية الكويت حملاتها على الأسواق والمخازن الخاصة بالأغذية ومستلزمات المطاعم، حيث ضبطت العديد من المخالفات، وأغلقت بعض المحلات.
نفذت إدارة الرقابة الصحية، التابعة لإدارة تدقيق ومتابعة الخدمات البلدية، جولات تفتيش على 300 مطعم ومحل لبيع المأكولات الخفيفة في منطقة السالمية.

في هذا الصدد، أوضح مدير إدارة تدقيق ومتابعة الخدمات البلدية مبارك بشير أن حملات التفتيش تأتي بتوجيهات من مدير عام البلدية احمد الصبيح  بضرورة تكثيف الحملات على محلات بيع وتداول الأغذية في محافظة حولي خاصة المطاعم.

وأضاف بشير ان هذه الحملات مستمرة على مدار الساعة لتشمل جميع المحلات الغذائية والأسواق المركزية والمخازن، بهدف قطع الطريق أمام المتجاوزين لأنظمة ولوائح البلدية، مشيرا إلى أن الأجهزة الرقابية في فرع بلدية المحافظة مستمرة في عمليات التفتيش ومتابعة كل خطوط سير المواد الغذائية حتى وصولها إلى المستهلك سليمة ومطابقة للاشتراطات الصحية التي نصت عليها لوائح وأنظمة البلدية. وتابع ان الحملات التي قامت بها إدارة الرقابة الصحية أسفرت عن ضبط 58 كيلوغراما من اللحوم والكبدة والنقانق، مجهزة للبيع وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير 12 مخالفة للعمل قبل الحصول على شهادة صحية، كما تم غلق 4 مطاعم لعدم توافر الاشتراطات الصحية المطلوبة من حيث الأواني المستخدمة غير الصالحة، ولعدم الالتزام بقواعد النظافة العامة، وتحرير 148 مخالفة لمختلف الأنشطة التي تقوم ببيع وعرض المواد الغذائية.

وناشد أصحاب المحلات والمطاعم الالتزام باللوائح التي سنتها البلدية، حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون، داعيا المواطنين والمقيمين إلى عدم التردد في الإبلاغ عن أي مخالفة على الخط الساخن (139).

back to top