«التربية» بدأت إجراءات تأهيل روضتي «أم الهيمان» كثانويتين للبنات

نشر في 26-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 26-08-2014 | 00:01
الصلال: نقل المعلمات والتأثيث لاستقبال 521 طالبة في «العاشر» بالمدرستين
بدأت وزارة التربية تنفيذ تعليمات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة وزير التربية وزير التعليم العالي بالوكالة د. عبدالمحسن المدعج بتحويل مبنى روضتي النوخذة والمعراج إلى مدرستين ثانويتين، لإنهاء معاناة طالبات المرحلة الثانوية اللاتي كن يضطررن للذهاب يوميا إلى مدارس في الفحيحيل، لعدم وجود أماكن في ثانوية علي صباح السالم "أم الهيمان"، وارتفاع الكثافة فيها، حيث عقدت المديرة العامة لمنطقة الأحمدي التعليمية منى الصلال اجتماعا تنسيقيا مع قطاع المنشآت التربوية برئاسة وكيل القطاع م. يسرى القحطاني، ومدير الإدارة المالية بدر المطوع، ومجموعة من قيادي المنطقة ومهندسي الإدارة الهندسية.

وقالت الصلال إنه بعد توقيع القرار الوزاري وإصدار تعليمات بوضع خطة المنطقة التعليمية لنقل أطفال روضتي النوخذة والمعراج بمنطقة علي صباح السالم إلى مدارس الرياض القريبة منها، وتأهيل الروضتين لاستقبال طالبات الصف العاشر البالغ عددهن 521 طالبة من ثانوية أم الهيمان في العام الدراسي 2015-2014، تم توزيع المهام على الإدارات التابعة للمنطقة التعليمية.

وأضافت ان إدارات المنطقة ستعمل وفق اختصاصاتها في ما يخص إجراءات نقل وتوفير الكوادر البشرية من الهيئة التعليمية والاشرافية وعمليات النقل والتوزيع للأثاث المناسب، معربة عن تهانيها لأهالي المنطقة على إنهاء معاناتهم واعتماد القرار دون أي تردد وإعلانه.

في سياق متصل، تعتزم إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي في وزارة الداخلية، بالتنسيق مع وزارة التربية، القيام بحملة توعية لطلبة المدارس تحت شعار "وصلوني بأمان"، لتوعية طلاب المدارس بأهمية ما تقوم به "الداخلية" من مهام وواجبات لحفظ أمنهم وسلامتهم، وتوزيع الهدايا عليهم، حيث سيقوم عدد من الضباط والأفراد بزيارة رياض الأطفال الثلاثاء 7 سبتمبر المقبل، والمدارس الأربعاء 8 من الشهر نفسه، لتوزيع الهدايا على الطلبة.

20 ألف دينار تكلفة التأهيل

علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة انه تم تخصيص 20 ألف دينار للروضتين اللتين ستتم اعادة تأهيلهما لتتلاءما مع طبيعة الدراسة في المرحلة الثانوية، بحيث يتم نقل مختبرات العلوم والحاسوب، وتعديل مواصفات بعض المرافق مثل دورات المياه وغرف المعلمات ورؤساء الاقسام، لكي تتمكن الادارات المدرسية من تحريك عجلة العمل في هذه المدارس مع بداية انطلاقة العام الدراسي الجديد.

وقالت المصادر إن الوزير المدعج شدد على قياديي وزارة التربية بضرورة متابعة عملية نقل الطالبات، وتهيئة مباني روضتي النوخذة والمعراج، بحيث يتم استكمال كل الاعمال اللازمة لبدء الدراسة قبل بداية العام الدراسي، لضمان حصول الطالبات على حقهن في توفير فرص التعليم لهن في اجواء ملائمة.

back to top