«الكهرباء» تتفوق في إنتاج المياه على الاستهلاك في أبريل

نشر في 04-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 04-05-2014 | 00:01
سجلت وزارة الكهرباء والماء تفوقا واضحا في إنتاج المياه على نسبة استهلاكها خلال أبريل الماضي على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة ووجود زيادة في الطلب على المياه، بالإضافة إلى تسجيل زيادة في مؤشر الأحمال الكهربائية إلا أنها تظل طبيعية قياسا مع الظروف المناخية.

وأشارت إحصاءات وزارة الكهرباء إلى أن أعلى نسبة لإنتاج المياه خلال أبريل كانت في اليوم الأخير منه، حيث بلغت 426.521 مليون غالون إمبراطوري، في حين بلغت نسبة الاستهلاك في اليوم ذاته 394.932 مليون غالون إمبراطوري.

وبينت الإحصاءات أن مؤشر الأحمال الكهربائية، سجل ارتفاعا ملحوظا قياسا بالأشهر القليلة الماضية، لاسيما مع انتهاء فصل الربيع وبدء فصل الصيف، موضحة أن أعلى معدل لمؤشر الأحمال خلال أبريل بلغ 9200 ميغاواط، في آخر يوم بالشهر، في حين بلغ ادنى معدل في اليوم ذاته للمؤشر 7070 ميغاواطا، متوقعة أن يرتفع مؤشر الأحمال الكهربائية خلال الأشهر القليلة المقبلة مع ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضحت مصادر الوزارة انها تراقب عن كثب كل الأرقام التي يتم تسجيلها في مؤشر الأحمال الكهربائية ونسبة إنتاج استهلاك المياه، ودراستها لمعرفة أسبابها ووضع الحلول المناسبة لها، مشيرة إلى أن إنتاج الوزارة من الكهرباء والماء مطمئن ولا يوجد ما يدعو إلى القلق خلال فصل الصيف الحالي.

back to top