«يد» العربي ينتزع فوزاً صعباً من السالمية

نشر في 22-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 22-04-2014 | 00:01
No Image Caption
انتزع فريق العربي لكرة اليد فوزا صعبا من منافسه السالمية بنتيجة 27-25، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في ختام مباريات الجولة الافتتاحية من الدوري الممتاز لكرة اليد. وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل (13-13)، ليحصد الأخضر أول نقطتين في سباق اللقب، بينما بقي السماوي بدون رصيد.

واتسمت المباراة بالإثارة والندية، خاصة في الشوط الأول الذي حاول فيه كل من الفريقين بسط سيطرته على مجريات اللعب، لكن التعادلات كانت السمة الغالبة، حيث اعتمد العربي على دفاع جيد بطريقة 3-2-1، مغلقا ما بين خطي الستة والتسعة أمتار، ومن خلفه برز الحارس عبدالله الحلواجي في الذود عن مرماه، وعلى مستوى الهجوم برز نصير حسن باختراقاته المتقنة.

في المقابل، ارتكز السماوي على دفاع صلب للمنطقة بطريقة 6-صفر المقترن بالهجمة المرتدة، واعتمد هجومه على تصويبات خالد الغربللي ومحمد فلاح من الخط الخلفي لينتهي الشوط 13-13.

تألق الصفار

ومع بداية الشوط الثاني دنت الأفضلية بشكل كبير للعربي بعد القراءة الجيدة للمدرب الوطني يوسف غلوم، الذي غير دفاعه من 3-2-1 إلى 5-1 بخروج سالم محبوب لمواجهة لاعبي الخط الخلفي في السالمية خاصة خالد الغربللي ومحمد فلاح.

وتألق الحارس عبدالله الصفار الذي كانت له الكلمة العليا طوال الشوط، وساهم بشكل كبير في ترجيح كفة فريقه، بتألقه في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم الخاطف عبر سالم محبوب ونصير حسن واختراقات وليد القلاف من على خط الستة أمتار ليتقدم الأخضر بفارق 5 أهداف.

عندها حاول لاعبو السماوي تعديل النتيجة، لكن الفردية التي سيطرت على أداء معظم لاعبيه، والسرعة غير المبررة في إنهاء الهجمات حالت دون ذلك، لينهي الأخضر اللقاء لمصلحته.

القادسية هزم الساحل

وفي مباراة أخرى، حقق القادسية فوزا سهلا على منافسه الساحل بنتيجة 26-27، ليرفع الأصفر رصيده إلى 3 نقاط في الترتيب الثالث، بينما بقي الساحل بدون رصيد.

back to top