في مؤتمر صحافي عقد أمس أعلن اللواء العمر قبول أكاديمية سعد العبدالله الدفعة الخامسة من المواطنين والخليجيين من أمهات كويتيات، مبيناً أن عدد منتسبي هذه الدفعة 951 برتبة وكيل عريف وشرطي.

Ad

أعلن مساعد مدير عام أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية لشؤون التعليم والتدريب اللواء هارون العمر قبول الأكاديمية للدفعة الخامسة من المواطنين وأبناء الخليجيين لأمهات كويتيات، والبالغ عددهم (951)، منهم 390 من المواطنين، و561 خليجي من أم كويتية، وذلك برتبة وكيل عريف وشرطي.

وألقى العمر، خلال مؤتمر صحافي أمس بحضور مدير ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير ادارة الاعلام الأمني بالإنابة العميد عادل الحشاش ومدير مدرسة الشرطة العقيد محمد الرومي، الضوء علي سياسة القبول بالأكاديمية وإنشاء المرسوم الخاص بها، متطرقا إلى ملامح الخطة الثانوية للعام الدراسي 2014.

وأضاف أنه تم استقبال الدفعة الجديدة في 13 مارس الماضي من افراد الشرطة لدورتي وكيل عريف تخصص عام خفر السواحل، وأمن حدود الخيالة والموسيقى، ومن المتوقع تخرجهم في أوائل يوليو المقبل، مبيناً أن مدة الدراسة 4 أشهر دراسية تتخللها ساعتان من المواد التخصصية حسب التخصصات المعلن عنها.

شهادات المقبولين

وأشار إلى أن «الشهادات التي يحملونها بالنسبة الكويتيين من رابعة ابتدائي فما فوق، أما أبناء الخليجيين فمن الصف التاسع فما فوق»، مشيرا إلى انه سوف يعلن عن دورات جديدة مستقبلا خلال اجازة الصيف.

وأوضح أن هناك اهتماماً من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد بهذا الشأن، لافتاً إلى أنه تم وضع جميع الإمكانيات لقبول اكبر عدد لمنتسبي هذه الدورة، ولم يتبق سوى 61 طالباً، اغلبهم من الخليجيين، سيتم دخولهم في القريب العاجل حتى يصبح العدد الإجمالي (1012) طالبا، كما سيتم فتح الباب بناء على الدورات التي ستقدمها وزارة الداخلية، مبيناً ان الباب مفتوح لقبول أعداد من الرقباء الأوائل حملة الثانوية العامة، وأنه «لا فرق بين كويتي وخليجي من حيث الرتب».

وذكر العمر ان اكاديمية سعد العبدالله سوف تستلم خلال الاسبوعين المقبلين المبنى المقابل للادارة العامة للمرور، حيث تقوم الداخلية بتأهيل المبني وتزويده بالاجهزة اللازمة حتى يكون جاهزا لاستيعاب ثمانية الاف طالب ضابط، وبالتالي ستكون هناك دورات بأعداد اكبر تتناسب مع التوسع العمراني وزيادة الكثافة السكانية في البلاد، مضيفا ان لدى الداخلية توجهاً إلى ادخال ابناء الكويتيات وأبناء الشهداء البدون في سلك الشرطة.

من جانب آخر، كشف مدير ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير إدارة الاعلام الامني بالإنابة العميد عادل الحشاش أن هناك انطلاقة جديدة من وزارة الداخلية على مستوى قبول الشباب في المعاهد التابعة للأكاديمية على مستوى الحاصلين علي معدلات الجامعة، وما يعادلها بالثانوية العامة.

 وأضاف الحشاش، خلال المؤتمر الصحافي، بأن «اليوم (أمس) يعتبر نقلة نوعية في قبول ابناء الكويتيات، سواء برتبة وكيل عريف او شرطي»، مشيراً إلى أن «أبناء الخليجيات على مستوى ما دون الضباط سوف يتم قبولهم جميعا الي جانب اخوانهم رجال الامن». وأكد ان هناك متابعة حثيثة من وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد لإجراءات القبول على أرض الواقع.

ثم تحدث مدير مدرسة الشرطة العقيد محمد الرومي عن سياسة القبول بمدرسة الشرطة ومهام عملها وكيفية القبول بها.