ذكر المرصد السوري المعارض اليوم أن أكثر من ألف شخص قتلوا في معارك بين مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) والكتائب المناوئة له. وأضاف المرصد في بيان أن 1069 شخصا قتلوا في المعارك التي نشبت قبل 13 يوميا في محافظات حلب وادلب والرقة وحماه ودير الزور وحمص.

Ad

وأوضح أن الحصيلة تشمل 130 مدنيا اعدم 21 منهم على يد مقاتلي (داعش) في مستشفى للأطفال بمدينة حلب فيما قتل الباقون خلال المعارك .

كما لقي 608 أشخاص خلال اشتباكات واستهداف سيارات وتفجير سيارات مفخخة في محافظات ادلب وحماه وحلب والرقة وحمص ودير الزور.

وأشار إلى أن عدد قتلى تنظيم (داعش) بلغ 312 مقاتلا سقطوا في اشتباكات في محافظات حلب وادلب وحماه والرقة وحمص ودير الزور بينهم 56 شخصا جرى اعدامهم بعد اسرهم من قبل كتائب مقاتلة مناوئة للتنظيم في مناطق بريف ادلب.

وقال المرصد ان الحصيلة تضمنت كذلك 19 جثة لرجال مجهولي الهوية عثر عليهم في عدة مقار للدولة الاسلامية في العراق والشام في محافظة حلب مشيرا الى انه لا يزال مصير المئات الذين يعتقلهم (داعش) منذ اشهر مجهولا حتى الآن.

واضاف المرصد السوري انه مع مرور نحو اسبوعين على الاشتباكات الدامية بين (داعش) والكتائب المقاتلة الاخرى في عدة محافظات فان المجتمع الدولي لا يزال يقف موقف المتفرج ولا يقوم سوى بإصدار البيانات والتصريحات فحسب.