فريق وزاري لتوحيد مزايا العلاج بالخارج

نشر في 02-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 02-06-2014 | 00:01
العبيدي: عقوبة التدخين في الأماكن العامة من 50 إلى 500 دينار
كشف وزير الصحة د. علي العبيدي عن تشكيل فريق عمل تابع لمجلس الوزراء يضم وزارات الصحة والداخلية والدفاع والنفط، للنظر في مزايا الموفدين للعلاج بالخارج، وعدد المرافقين لهم لتوحيد المزايا والمخصصات للمرافقين، ليتساوى الجميع فيها بكل الوزارات التي ترسل المرضى للعلاج بالخارج.

وأكد العبيدي في تصريح للصحافيين صباح أمس على هامش الاحتفال باليوم العالمي لمنع التدخين في وزارة الصحة، الانتهاء من إعداد الصيغة النهائية لتعديل قانون منع التدخين من خلال وضع عقوبة مشددة على المدخنين في الأماكن العامة، فضلا عن وجود ضبطية قضائية في هذا القانون، لافتا إلى رفع هذه الصيغة إلى مجلس الوزراء لأخذ الموافقة النهائية عليه، مؤكدا تغليظ العقوبة من 50 إلى 500 دينار، مضيفا أنه تمت إعادة التعميم الصادر لمرافق وزارة الصحة الخاص بمنع التدخين نظرا لما جاء بقانون منع التدخين سنة 1995.

وفي كلمته في الاحتفال أكد وزير الصحة أن التحدي الكبير في دولة الكويت هو تزايد عدد المدخنين بين كافة الفئات في المجتمع، مشيرا إلى التزايد الكبير في عدد المدخنات من النساء، حيث تشير أحدث الإحصائيات إلى أن معدل التدخين بين فئة المراهقات من سن 13 إلى 15 عام وصل إلى 11.3 في المئة و25 في المئة بين الفتيات بشكل عام.

من جانب آخر، افتتح وزير الصحة أمس المركز التخصصي للعلاج الطبيعي والمقام بتبرع من المرحوم عبدالرحمن يوسف الزبن. وقال إن المركز الجديد تكلف 750 ألف دينار، وعلى مساحة 1500 متر، وأقيم فيه موقف يسع 50 سيارة، مضيفا أن المبنى يتكون من دور أرضي ودور أول وسطح للخدمات واستغرق تنفيذه عامين، كما يضم عيادات عامة وعيادات تخصصية للطب الطبيعي والتأهيل الصحي بالإضافة إلى أقسام الأشعة والصيدلية والمختبرات والسجلات الطبية. وأشار وزير الصحة إلى أن المبنى الجديد يحقق سهولة ويسر تقديم خدمات الطب الطبيعي والتأهيل وتقليص مواعيد الانتظار وتقليل الازدحام في العيادات الخارجية والتحسين المستمر لجودة الخدمة.

back to top