يواصل الفريق الأول لكرة اليد بالنادي العربي تدريباته اليومية على صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي، استعداداً لخوض غمار المنافسة على لقب بطولة كأس الاتحاد لكرة اليد المزمع أن تنطلق مطلع يونيو المقبل. وسيلتقي الأخضر في أولى مبارياته مع فريق الساحل المتطور في أقوى مباريات الدور التمهيدي للمجموعة الأولى للبطولة، والتي تضم إلى جانبهما فرق الجهراء واليرموك وكاظمة وخيطان والنصر والشباب، بينما تضم المجموعة الثانية الحديدية أندية الكويت بطل الدوري هذا الموسم ووصيفه القرين والقادسية حامل اللقب والسالمية والفحيحيل والصليبيخات والتضامن.

Ad

من جانبه، أكد مدرب العربي يوسف غلوم في تصريح خاص لـ"الجريدة" أن نسبة حضور اللاعبين قليلة في تدريبات الفريق التي تسير بشكل يومي على فترة واحدة ولا ترتقي إلى طموح الأخضر في المنافسة على لقب البطولة، مشدداً على ضرورة ارتفاع نسبة حضور اللاعبين خلال التدريب والمباريات الودية التي يسعى الفريق إلى خوضها طمعاً في الظهور بمستوى لائق خلال البطولة، والتي يأمل من خلالها تعويض تأخره إلى المركز الثالث في الدوري الممتاز هذا الموسم.

وأوضح غلوم أن إدارة الفريق تسعى لإقامة مباراتين وديتين مع الصليبيخات اليوم أو غداً، ومع والسالمية في نهاية الأسبوع الجاري بهدف التطبيق التكتيكي والفني للفترة التدريبية الحالية.

غياب مصطفى

وكشف غلوم عن أن اللاعب عبدالله مصطفى سيكون أبرز الغائبين عن مباريات البطولة بداعي الاصابة التي يعاني منها منذ فترة طويلة، إلى جانب وجود بعض الإصابات الطفيفة سيتم علاجها خلال الأيام المقبلة، لافتاً الى أن ما يعوض غياب مصطفى هو الالتزام الملحوظ للنجمين المخضرم علي مراد وسلمان الشمالي في التدريب، وهذا يعطي مؤشراً إيجابياً قبل انطلاق البطولة.

وعن حظوظ الأخضر في البطولة، قال غلوم "من المنطقي أن يصل العربي للمباراة النهائي في البطولة، وذلك في ظل وقوعنا في مجموعة سهلة نسبياً بالنسبة لفرق المجموعة الثانية الأقوى، لكن اللاعبين مطالبون بالحذر الشديد وعدم التهاون بأي فريق لأن مباريات الكؤوس دائماً ما تحمل مفاجآت ولها حسابات خاصة ولا يوجد فريق صغير وآخر كبير". وطالب غلوم اللاعبين بضرورة الالتزام بالتدريب والسير حسب الخطة الموضوعة استعداداً للبطولة، مؤكداً أنه السبيل الوحيد لمواصلة طريق المنافسة على لقب الكأس.