قاد نجم الجهراء نايف الصندلي فريقه إلى الفوز على نظيره العربي بنتيجة 92-71، بعد ان سجل 39 نقطة، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الاول على صالة نادي الجهراء، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر الدوري، التي شهدت ايضا تحقيق النصر فوزا كبيرا على اليرموك 101-53، وتغلب القادسية على الشباب 79-54، وكاظمة على التضامن 77-46.

Ad

وجاءت مباراة الجهراء مع العربي قوية منذ البداية، وتبادل بها الفريقان التقدم في الخمس دقائق الاولى، ثم بدأ الجهراء في السيطرة تدريجيا بفضل القيادة الجيدة لهجماته من يحيى كليب واختراقات احمد فالح وبدر العثمان وتألق نايف الصندلي والاميركي جونز في التسجيل اسفل السلة، بينما كانت خطورة العربي عبر الاميركي بايتون ومحمد المطيري اسفل السلة لينتهي الربع الاول بتقدم الجهراء 22-16.

وفي الربع الثاني، قلص الاخضر الفارق الى نقطة واحدة 22-21، عبر ثلاثية وسلة لرباح الرباح، لكن سرعان ما عاد الجهراء الى توسيع الفارق، من خلال توغل الاميركي جونز اسفل السلة، ومتابعة الصندلي واحمد فالح للكرات المرتدة (الريباوند) ليوسع الفارق 11 نقطة 34-22. لينتهي الربع الثاني بتقدم الجهراء 43-29.

ولم يختلف الربع الثالث عن سابقه في رتم المباراة، اذ واصل الجهراء تقدمه، بينما اكتفى العربي بمحاولات خجولة طغى عليها اللعب الفردي لتقليص الفارق، ما ساهم في رفع الفارق للجهراء الى 23 نقطة لينتهي الربع الثالث 68-45.

وفي الربع الرابع، حاول العربي العودة الى المباراة، ومارس فهد الرباح هوايته في التسجيل من الخارج، بعدما تحرر من الرقابة، ليسجل 12 نقطة، بيد ان تألق بدلاء الجهراء عوض الرشيدي وتركي حمود واسعد نمر في التسجيل منع العربي من اللحاق بالنتيجة، لتنتهي المباراة بفوز الجهراء 92-71.

رفض تسجيل محترف اليرموك

قررت لجنة المسابقات في اتحاد كرة السلة، خلال الاجتماع الذي عقدته مساء امس الاول، رفض طلب نادي اليرموك تسجيل محترفه الموريتاني محمد علي، بسبب انتهاء فترة التسجيل في 9 الجاري، كما قررت رفض طلب أندية الجهراء واليرموك والعربي تأجيل مبارياتها في دوري تحت 16 سنة التي اقيمت مساء امس.