قال وزير الصحة الدكتور علي العبيدي ان وزارة الصحة لا تنظر الى القطاع الخاص كمنافس بل تعتبره شريكا أساسيا ورئيسيا في برامجها على جميع المستويات والتخصصات معربا عن ترحيبها بكل المبادرات التي يقوم بها القطاع الخاص.

Ad

واضاف العبيدي في كلمة له اليوم على هامش افتتاحه قسم (رويال دنتل للأسنان) في مستشفى رويال حياة ان وزارة الصحة تولي اهتماما لتشجيع القطاع الخاص والتعاون مع المؤسسات العلاجية فيه لتحقيق أهداف الخطط والبرامج الصحية والإنمائية مشيرا الى اجتماع مرتقب له مع اصحاب ومديري المستشفيات الخاصة.

وذكر ان التوسع في الخدمات المقدمة بالقطاع الخاص يعتبر اضافة الى امكانات وقدرات النظام الصحي ككل اذ ان القطاع الخاص يعد جزءا لا يتجزأ من النظام الصحي.

واوضح العبيدي ان القسم الجديد مجهز بأحدث الأجهزة الحديثة ويضم كفاءات متخصصة وتخصصات فرعية دقيقة مثل التقويم وزراعة الأسنان وجراحة الفكين والاهتمام بصحة الفم والأسنان لذوي الاحتياجات الخاصة والاهتمام بإجراءات جميع العلاجات المتعلقة بصحة الفم والأسنان تحت التخدير العام خلال جلسة واحدة.

وابدى اعتزازه بوجود فريق من الكوادر الوطنية من الأطباء والكوادر التمريضية والفنية في القسم الجديد وهو ما يدل على قدرة القطاع الخاص على استقطاب الكفاءات الوطنية للعمل به وبصفة خاصة في التخصصات الدقيقة.

واكد ثقته بحرص القطاع الخاص على حقوق المرضى مبينا ان حرص العاملين في هذا القطاع لن يقل عن حرص العاملين في وزارة الصحة من حيث الالتزام بالمعايير والمؤشرات العالمية لجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى والتميز في الأداء لان جودة الرعاية الصحية هي في الواقع احد حقوق المريض.