يستضيف المنتخب الوطني الأول لكرة القدم نظيره التايلندي في 6.35 مساء اليوم على استاد نادي الكويت، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، المقرر إقامتها في استراليا عام 2015.

Ad

ويدخل الأزرق لقاء اليوم وفي رصيده 6 نقاط وضعته وصيفاً للمنتخب الإيراني المتصدر بـ10 نقاط، ويحل المنتخب اللبناني في المركز الثالث وله 5 نقاط، بينما يتذيل منتخب تايلند الترتيب دون نقاط.

احتمالات التأهل

مباراة اليوم في غاية الأهمية بالنسبة للمنتخب الوطني، لاسيما ان اللقاء قد يكون مصيريا، لكنه يرتبط تماما بنتيجة المواجهة الأخرى، التي ستجمع منتخبي لبنان وإيران في نفس التوقيت في بيروت، حيث إن فوز الأزرق وخسارة لبنان يعني تأهل المنتخب الوطني لنهائيات البطولة القارية.

أما فوز الأزرق وتعادل لبنان فيعني اقتراب المنتخب الوطني بنسبة كبيرة جداً من التأهل، حيث يتعين على منتخب لبنان الفوز على تايلند بنتيجة كبيرة في العاصمة بانكوك، مع خسارة الازرق أمام إيران في طهران.

وفي حالة فوز المنتخبين (الكويت ولبنان) فسيبقى الحال على ما هو عليه، حتى الجولة السادسة الأخيرة، علما ان الأفضلية ستكون للكويت أيضا، حيث إن الفوز على إيران يعني تأهل الأزرق بغض النظر عن نتيجة اللقاء الآخر، أما أي نتيجة أخرى سيحققها الازرق غير الفوز فتعني ذهاب فرصته في التأهل أدراج الرياح "إكلينيكيا".

تلافي الأخطاء

ومن المؤكد أن مباراتنا أمام المنتخب اللبناني، التي أقيمت الجمعة الماضي وانتهت بالتعادل السلبي، مازالت أحداثها عالقة بأذهان أعضاء الجهاز الفني بقيادة المدرب البرازيلي جورفان فييرا ومساعده البرازيلي ماركو واللاعبين، خصوصا أنه تم التفريط في الفوز بأخطاء ساذجة.

وأهم الاخطاء إهدار الفرص شديدة السهولة التي جاءت للاعبين يوسف ناصر وحسين فاضل وصالح الشيخ على طبق من ذهب، بجانب عدم تنظيم جهدهم في ظل انخفاض معدل لياقتهم البدنية، ما منح الفرص للمنتخب المنافس في شن هجمات خطيرة في الـ15 دقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، إضافة إلى عدم التركيز في بعض فترات اللقاء.

وليس هناك خيار آخر أمام الجهاز الفني واللاعبين إلا تدارك هذه الأخطاء وتلافيها تماما اليوم، للحفاظ على آمالهم في التأهل، مع الوضع في الاعتبار ضرورة عدم الاستهتار بالمنافس كونه صاحب المركز الأخير بعد تلقيه أربع هزائم في الجولات الأربع الماضية، الأمر الذي دفع أعضاء الجهازين الفني والإداري إلى التنبيه عليه أكثر من مرة.

التشكيل المتوقع

وكان الازرق قد استهل استعداداته للقاء مساء أمس الأول على استاد مبارك العيار بنادي الجهراء، وشهد التدريب تنفيذ اللاعبين بعض الجمل الفنية والتكتيكية، وكان عبارة عن الضغط على المنافس في كل أرجاء الملعب، مع الاختراق من العمق وتمرير العرضيات من الجانبين، من أجل استغلال ضعف الدفاع التايلندي الذي غالبا ما يرتكب أفراده أخطاء فادحة تكلفهم هز شباكهم.

ويلعب المنتخب اليوم بطريقة 4-4-2 الهجومية، بدلا من الطريقة التي لعب بها أمام لبنان 4-2-3-1، والتشكيل المتوقع للمنتخب اليوم يتشكل من نواف الخالدي لحراسة المرمى، وفهد عوض وحسين فاضل ومساعد ندا ومحمد فريح لخط الدفاع، ووليد علي وطلال نايف وسيف الحشان وصالح الشيخ لخط الوسط، ويوسف ناصر وفهد الرشيدي لخط الهجوم.

خطورة تايلند

من جهته، فإن منتخب تايلند اختتم تدريباته التي بدأها الأحد الماضي على الملعب الفرعي رقم 2 بنادي القادسية، أمس، على استاد نادي الكويت، وتكمن خطورة الفريق في انه ليس لديه ما يخشاه في مباراة اليوم، خصوصا أن الجهاز الفني واللاعبين لديهم رغبة في ترك بصمة طيبة في المجموعة، من خلال تحقيق نتيجة إيجابية، وعدم الخسارة في المباريات الست.

الأمطار تلغي تدريبي الفريقين

وتسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت أمس في إلغاء تدريب منتخبنا الوطني وكذلك تدريب منتخب تايلند، اللذين كان المقرر إقامتهما في الخامسة والسادسة والنصف من مساء أمس، وأجرى الأزرق تدريبه على الصالة المغطاة بنادي الجهراء في حين تدرب المنافس على الصالة المغطاة بنادي السالمية.

وطالب مدير المنتخب إبراهيم المسعود اللاعبين بضرورة اصطحاب أحذية المطر معهم اليوم، خصوصاً أن هناك توقعات لاستمرار الأمطار.

ومن المتوقع، أن يتخذ مراقب المباراة قرارا بتأجيلها مدة 24 ساعة فقط في حالة استمرار الأمطار، وتضرر أرضية ملعب استاد الكويت.