فوز صعب للقادسية على النصر في افتتاح دوري كرة السلة

نشر في 12-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 12-11-2013 | 00:01
No Image Caption
فاز القادسية على النصر بنتيجة 68-64، وكاظمة على الصليبيخات 71-37، والتضامن على الساحل 64-56، والكويت على الشباب 92-62.
حقق فريق القادسية فوزا مثيرا على النصر 68-64، خلال المباراة التي اقيمت بينهما امس الاول على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر، في افتتاح منافسات دوري كرة السلة، الذي شهد ايضا فوز الكويت على الشباب 92-62، وكاظمة على الصليبيخات 71-37، والتضامن على الساحل 64-56، بعد التعادل في الوقت الاصلي 56-56، حيث لم يستطع الساحل تسجيل اي نقطة في الوقت الاضافي.

وجاءت مباراة القادسية مع النصر قوية منذ البداية، قدم فيها العنابي نفسه بقوة للدخول في دائرة المنافسة هذا الموسم، اذ تقدم في البداية 9-5 و13-5 بعد تألق صانع العابه بدر العتيبي في تنظيم الهجمات واختراقات عبدالعزيز المولي بتسجيله في الربع الاول 7 نقاط، ويوسف عقاب بتسجيله 6 ومتابعة الاميركي جاكسون اسفل السلة، حيث سجل 8 نقاط في هذا الربع، وسط محاولات فردية من لاعبي القادسية طغى عليها التسرع، حيث لم يكن شايع مهنا في مستواه المعهود، وخرج في اول اربع دقائق لارتكابه ثلاثة اخطاء شخصية، لينتهي الربع الاول بتقدم النصر 25-15.

وتعامل مدرب الاصفر البوسني منصور بايراموفيتش بذكاء مع المباراة في الربع الثاني، بعد ان حول دفاعه من رجل لرجل الى الزون 2-3، الذي عانى خلاله لاعبو النصر في التسجيل واختراقات دفاع القادسية، لعدم وجود "شوتر" في الفريق، الامر الذي لم يستطع معه العنابي التسجيل الا ثلاثية واحدة في تسع دقائق.

وكانت هذه نقطة التحول في المباراة، اذ استغل القادسية بوضوح الهجمات المرتدة السريعة من لاعبيه (الفاست بريك)، وتألق جميع لاعبي القادسية الذين شاركوا في هذا الربع في التسجيل، ليتقدم الأصفر 35-32 مع نهاية الربع الثاني.

وبدأ النصر الربع الثالث بحماس شديد، وكانت رغبته واضحة في تحقيق الفوز وادراك التقدم مجددا، ليتبادل بعدها الفريقان التقدم، حيث تألق بدر العتيبي وعبدالعزيز المولي والاميركي تريسي في الاختراق والتسجيل، وسجل كل منهم 4 نقاط، بينما كان محترف الاصفر الاميركي رشاد وودز العلامة الفارقة مع احمد درويش في المتابعة الجيدة اسفل السلة، ليسجل كل منهما 5 نقاط لينتهي الربع الثالث بتقدم القادسية 53-45.

وارتفعت وتيرة الحماس في الربع الرابع، بعدما قلص النصر الفارق الى سلة واحدة 56-54، من خلال اختراقات بدر العتيبي وتوغل الاميركي جاكسون اسفل السلة، حيث سجل الاول 5 نقاط، والثاني 4 نقاط في هذا الربع، لكن خبرة عبدالعزيز الحميدي بتسجيله 7 نقاط في آخر خمس دقائق، فضلا عن تألق فهاد السبيعي انهيا المباراة 68-64.

وغاب عن القادسية عبدالله الصراف واحمد سعود وصالح اليوسف للإصابة، كما غاب من النصر يوسف النوت لنفس السبب. وادار المباراة الحكام احمد العصفور وعبدالرحمن الشمري وحافظ الحلبي.

«فحص المنشطات» حضرت

حضر أعضاء لجنة فحص المنشطات التابعة للجنة الاولمبية الكويتية مباريات الجولة الافتتاحية، واخذوا بعض العينات العشوائية لعدد من اللاعبين.

دعوة السلة للمشاركة في «العربية»

علمت "الجريدة" أن اتحاد كرة السلة تلقى دعوة للمشاركة في البطولة العربية لمنتخبات الشباب التي ستقام في الاسكندرية فبراير المقبل.

ومن المتوقع ان يوافق اتحاد السلة على مشاركة المنتخب في فبراير المقبل، لاسيما ان البطولة تتزامن مع اجازة الربيع المدرسية.

وكان منتخبنا للشباب قد شارك الشهر قبل الماضي في البطولة الخليجية للشباب التي اقيمت في دبي واحرز المركز الثالث.  

الصليبيخات يضم السنغالي حسن

ادركت ادارة نادي الصليبيخات فترة تسجيل المحترفين قبل نهايتها بساعة، وقدمت اوراق تسجيل محترفها السنغالي الجديد حسن، الذي لم يسبق له اللعب في الكويت، واحترف في قطر الموسم الماضي.  ويعد السنغالي حسن مكسبا للصليبيخات، اذ يشغل اللاعب مركز الارتكاز،

وتسابق ادارة الصليبيخات الزمن لاستخراج "الفيزا" للاعب، حتى يتسنى له الحضور ودخول تدريبات الفريق، تمهيدا للمشاركة في مباريات الفريق المقبلة،

وكانت فترة التسجيل قد انتهت في ساعة متأخرة من ليل السبت الماضي.

back to top