قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر الوطني بقيادة شوقي غريب المدير الفني الاعتذار عن عدم إقامة أية مباريات ودية مع مجموعة المنتخبات الأوروبية التي سوف تشارك في نهائيات كأس العالم، المقرر إقامتها في البرازيل الصيف المقبل.

Ad

وقال أحمد حسن "الصقر" مدير المنتخب إن الجهاز الفني عقد اجتماعاً خاصاً مع مسؤولي اتحاد الكرة في بداية هذا الأسبوع، تم من خلاله الاتفاق على عدم مواجهة أية فرق أو منتخبات صغيرة قبل انطلاق المونديال العالمي، حيث إن تلك المنتخبات لن تقوم باللعب بنجومها الكبار أو المحترفين، وستكون المباريات كلها عبارة عن حقل تجارب حتى يتمكن كل منتخب من الاستقرار على التشكيلة التي سوف يخوض بها نهائيات المونديال العالمي الكبير.

ورأى حسن أنه في ظل عدم مشاركة نجوم تلك المنتخبات لن تكون الاستفادة الفنية كبيرة، موضحاً أنه من الأفضل أن نواجه منتخبات في نفس المستوى الذي سوف نخوض به التصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم إفريقيا 2015، والتي سوف تقام في المغرب يناير 2015.

وأشار مدير المنتخب المصري إلى أن مجلس الجبلاية تلقى ثلاثة عروض لمواجهة كل من منتخب بلجيكا الوطني، ومنتخب كرواتيا، ومنتخب أيرلندا، بشكل ودي في شهر سبتمبر المقبل، إلا أن الجهاز الفني أبلغ إدارة الجبلاية برغبته في عدم مواجهة الفرق الثلاثة في هذا التوقيت بالذات نظراً لضيق الوقت.

 وأكد أن التركيز كله ينصب على المدارس التي سوف نواجهها في بطولة الأمم الإفريقية المقبلة، حيث إن الجهاز كله صمم على إعادة إنجازات جهاز المعلم حسن شحاتة المدير الفني السابق، والذي تمكن من الحصول على ثلاث بطولات أمم إفريقيا أعوام 2006 بالقاهرة، و2008 في غانا، و2010 في أنغولا.