عبدالعزيز الحداد يقدم «قصة الأمس» على «الدسمة»

نشر في 11-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 11-07-2014 | 00:01
No Image Caption
سيعرض العمل في احتفالية نادي الكويت للسينما
باشر الفنان القدير عبدالعزيز الحداد تدريباته الخاصة للعرض المسرحي المونودرامي "قصة الأمس... شاعر الكرنك"، وذلك استعداداً لتقديمه على مسرح الدسمة ابتداءً من أول أيام عيد الفطر السعيد.

بهذا الصدد، يقول الحداد: "سأقدم عملاً فنياً راقياً للجمهور الحبيب، قمة في العواطف الإنسانية، ويحمل صورة فنية تجسد الحب والحنين".

وتابع حديثه، العمل عن الشاعر المصري أحمد فتحي، الذي مر بمعاناة في الحب والحياة، معاناة تستحق أن يعرفها المتفرج، معاناة وصلته إلى كتابة أعذب الكلمات، حيث خلدته قصيدتان، الأولى "الكرنك" التي غناها محمد عبدالوهاب، والثانية التي لحنها بدوره الموسيقار رياض السنباطي، وغنتها كوكب الشرق أم كلثوم تحت عنوان "قصة الأمس"، التي تقول كلماتها: "لن أعود إليك مهما استرحمت دقات قلبي/ أنت الذي بدأ الملالة والصدود وخان حبي/ فإذا دعوت اليوم قلبي للتصافي لن يلبي".

وأضاف الحداد أنه سيلبي دعوة نادي الكويت للسينما، وبرعاية خاصة، لعرض مونودراما "قصة الأمس .. شاعر الكرنك" يوم الأحد المقبل، ضمن الاحتفالية الرمضانية السنوية للنادي.

وسبق للحداد ان قدم هذا العمل المونودرامي في مناسبات عديدة منها: مهرجان أيام المسرح للشباب الثامن عام 2011، ورابطة الأدباء 2011، والملتقى الثقافي 2014.

يشار إلى أن الفنان الكبير عبدالعزيز الحداد يعد رائداً لفن المونودراما في الكويت، وأحد أبرز فنانيه النوادر في العالم العربي إلى جانب اللبناني رفيق علي أحمد والفلسطيني زيناتي قدسية والمغربي عبدالحق الزروالي.

back to top