يستهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية مشواره في الدفاع عن لقب مسابقة كأس سمو الأمير، عندما يواجه الفحيحيل ضمن الدور ربع النهائي، بينما تستكمل الجولة بثلاثة لقاءات أخرى.

Ad

تنطلق مساء اليوم منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس سمو الأمير لكرة القدم، بإقامة 4 مواجهات تبدأ في الخامسة والنصف بلقاءي الكويت والسالمية على استاد ثامر بنادي السالمية، والجهراء مع النصر على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، وتختتم المواجهات في التاسعة والربع بمواجهتي القادسية والفحيحيل على استاد النصر، والعربي مع الصليبيخات على استاد السالمية.

الفحيحيل والقادسية

وستكون الفرصة سانحة أمام القادسية لتحقيق الفوز في مستهل حملة دفاعه عن لقبه في البطولة، عندما يواجه الفحيحيل اليوم في ذهاب دور الثمانية من المسابقة، ويمني الأصفر النفس بالحصول على المزيد من الألقاب عقب حصوله على لقب كأس ولي العهد، واقترابه من حسم لقب الدوري بشكل كبير، ليؤكد علو كعبه هذا الموسم محليا.

ويحمل القادسية والعربي الرصيد القياسي في عدد مرات الحصول على لقب كأس الأمير برصيد 15 مرة لكل طرف، في حين فاز الفحيحيل باللقب مرة واحدة، وأعفت القرعة القادسية من خوض الأدوار التمهيدية كونه حامل اللقب، بينما تأهل الفحيحيل بعد فوزه 2-صفر على اليرموك في الدور الثالث.

السالمية والكويت

وعلى استاد ثامر، سيحاول الكويت انتزاع الفوز من السالمية، للمضي قدما في البطولة على أمل انقاذ موسمه باللقب، بعد تراجع فرصته للفوز بلقب الدوري إثر تعادله مع القادسية السبت الماضي.

في المقابل، يأمل السماوي تقديم الصورة المشرفة له، خصوصا بعد الأداء السيئ له في البطولات المحلية، اذ يقبع في المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 34 نقطة، وتحوم الشكوك حول قدرة لاعب السماوي محمد جراغ على اللحاق بالمباراة بداعي الإصابة، لكن الفريق استعاد جهود غازي القهيدي بعد شفائه، وغيابه عن مباريات الفريق الماضية.

بدوره، أكد مدرب السالمية محمد دهيليس قبل مواجهة اليوم ان "السالمية لن يكون ضيف شرف فهو قادر على المنافسة على لقب كأس الأمير"، مضيفا: "هدفنا دخول البطولة بروح عالية وإصرار كبير على تقديم الأفضل.

العربي والصليبيخات

ويحل العربي ضيفا على الصليبيخات على استاد ثامر بنادي السالمية في المباراة الثالثة، حيث يدخل في البطولة الأخيرة له هذا الموسم، والتي يطمح من خلالها مدربه روماو الى تحقيق انجاز ينتظره الفريق قبل الرحيل، بعدما اعلن في وقت سابق ان الموسم الحالي هو الأخير له في صفوف الأخضر.

ويصطدم العربي، خامس ترتيب دوري فيفا برصيد 40 نقطة، اليوم، بخصمه الصليبيخات صاحب المركز الـ12 في جدول ترتيب الدوري برصيد 18 نقطة، وتبدو المباراة سهلة على الورق لمصلحته الا ان مواجهات الكؤوس دائما ما تخفي المفاجآت.

الجهراء والنصر

وفي المواجهة الرابعة، يبدو الجهراء مرشحا لتخطي النصر، نظرا للاداء اللافت الذي يقدمه لاعبوه في الموسم الراهن، والذي اهلهم لاحتلال المركز الرابع في الدوري.

ولاشك في ان النصر السابع سيسعى الى الثأر من خصمه، بعدما الحق به الهزيمة ذهابا وإيابا في دوري فيفا بنتيجة 4-0 و2-1، ما يعطي العنابي اليوم فرصة لرد الدين وإقصاء أبناء الجهراء.

وحظي الجهراء بدفعة معنوية قبل ايام بعد ان نجح في اقناع لاعبيه البرازيليين كارلوس فينيسيوس والكسندر نينو بتجديد عقديهما لموسم رابع مقابل 700 الف دولار. وسيفتقد الجهراء اليوم خدمات لاعبه محمد سعد المصاب، بينما يدخل العنابي بصفوف مكتملة عقب عودة جميع مصابيه.