بمجرد ظهور اسمه على شارة {كلام على ورق} يثير حسين الإمام حالة من الشجن لدى محبيه ومعجبيه الذين يشاهدون آخر أعماله الفنية في مسلسل {كلام على ورق} مع كل من المخرج محمد سامي وهيفا وهبي، ويلقي عليهم التحية الفنية الأخيرة خلال الشهر الكريم.

Ad

رحل حسين الإمام، قبل أسابيع من شهر رمضان، إثر أزمة قلبية مفاجئة من دون أن يكمل تصوير مشاهده، فقرر فريق العمل، تخليداً لذكراه، الاحتفاظ بالمشاهد مع إجراء تعديلات على الأحداث بما لا يؤثر على الحبكة الدرامية في المشاهد التي لم يصوّرها.

ثلاث أغانٍ جديدة يقدمها الإمام في المسلسل، فمع أنها لم تكتب خصيصاً للعمل واحتفظ بها الإمام فترة طويلة من دون أن ترى النور، لكن اقتراح المخرج محمد سامي عليه تقديمها في إطار شخصية دودي، الرجل الإسكندراني الذي يعمل مع المافيا، جعل منها آخر ما يقدمه الإمام في الموسيقى التي عشقها.

لم تكن موافقة الإمام على المسلسل بعدما قرأ السيناريو، إنما بناء على اتصال هاتفي تلقاه من الفنان ماجد المصري، يؤكد فيه أن الدور جيد، فسافر إلى بيروت لتصوير دوره من دون أن يقرأه أو يعرف قصته، هكذا التقطت كاميرا محمد سامي آخر وقوف للفنان الراحل درامياً.

كذلك سيكون الوداع الفني للكوميدي الراحل في مسلسل {إمبراطورية مين}، وسيطل كضيف شرف في إحدى الحلقات التي انتهى من تصويرها قبل أسبوعين من وفاته، فقررت المخرجة مريم أبو عوف إهداء الحلقة التي يشارك فيها إلى روحه كتحية من فريق العمل له، على الأجواء المرحة التي أضفاها خلال التصوير وقبل رحيله وسيشاهدها الجمهور.