شهد مؤشر الأحمال الكهربائية ظهر أمس ارتفاعا ملحوظا في استهلاك الطاقة، حيث بلغ أعلى معدل خلال العام الحالي ولامس 11821 ميغاواطاً، بسبب زيادة استهلاك الطاقة نتيجة الظروف المناخية التي تشهدها البلاد لجهة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

Ad

وأشارت مصادر مطلعة في الوزارة لـ»الجريدة» إلى أن نسبة استهلاك المياه تفوقت كذلك على الإنتاج في أغلب أيام الأسبوع الماضي، حيث بلغ الإنتاج 419.100 مليون غالون إمبراطوري، في حين بلغ متوسط الاستهلاك 435.190 مليون غالون.

وفي مجال آخر، سلمت اللجنة المختصة في وزارة الكهرباء والماء الخميس الماضي التوصيف الوظيفي لمطالب العاملين في المحطات إلى «الصحة المهنية» في وزارة الصحة، لاتخاذ القرار اللازم في شأن إقرارها.

وقال سكرتير عام النقابة ورئيس لجنة المطالب العمالية عوض شقير في تصريح صحافي: أن اللجنة اجتمعت مع وكيل وزارة الصحة ومدير التأمينات الاجتماعية، وأكدا أن هناك 300 مسمى تطالب بها الوزارة رفض منها 5 مسميات فقط، وبقية المسميات خاضعة للدراسة.

وبين أن الوزارة شكلت لجنتين، الأولى تتابع بدل الأعمال الشاقة، مشدداً على أن تعليمات وزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الإبراهيم تنصب جميعها في السعي إلى إقرار جميع البدلات التي يطالب بها عمال وموظفو محطات القوى الكهربائية، وفق قانون الخدمة المدنية.