حسني مبارك يقود عمان للفوز على الأزرق الأولمبي

نشر في 22-07-2014 | 00:05
آخر تحديث 22-07-2014 | 00:05
No Image Caption
المنتخبان يلتقيان مجدداً اليوم
يلتقي في العاشرة مساء اليوم المنتخب الوطني مع نظيره العماني، على استاد جابر، في التجريبية الثانية، وكان المنتخب الضيف حسم الأولى لمصلحته بنتيجة 2-صفر.

يخوض المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم مباراته التجريبية الثانية أمام المنتخب العماني في العاشرة مساء اليوم على استاد جابر، ضمن استعداداتهما لخوض منافسات البطولة الخليجية التي تستضيفها قطر من 30 أغسطس حتى 9 سبتمبر المقبل.

وكان المنتخب الضيف حسم "التجريبية" الأولى، التي أقيمت على استاد الكويت مساء أمس الأول، بهدفين دون رد، أحرزهما حاتم خميس (63) وحسني مبارك (2+ 90).

شوط سلبي

لعب مدرب المنتخب الوطني علي الشمري خلال الشوط الأول بطريقة 4-2-3-1، وهي نفس الطريقة التي لعب بها مدرب المنتخب العماني حمد العزاني، ودفع الشمري بتشكيل يتكون من سعود القناعي لحراسة المرمى، وعبدالله الرشيدي ومحمد البذالي ومساعد العنزي وعلي عتيق لخط الوسط، وفهد حمدان ومرزوق الجدعان محوري ارتكاز، ومن أمامهما عبدالعزيز الباذر ومحمد العلاطي ومحمود دشتي، ويوسف نجف في الهجوم.

ودفع العزاني بتشكيل يتكون من أحمد فرج لحراسة المرمى، ومحمود مبروك ومهند الحبسي ومحمد فرج وباسل الرواحي لخط الدفاع، وياسر خليلي وأنور الهناني محوري ارتكاز، ومن أمامهما سعود خميس وخالد الحمداني وحاتم خميس، وفي الهجوم خالد الهاجري.

وكانت الأفضلية في هذا الشوط للمنتخب الوطني الذي أحكم قبضته على مجريات الأمور، لكنه لم ينجح في تهديد مرمى الحارس أحمد فرج بشكل حقيقي، بعد ان تحطمت الهجمات مبكرا على صخرة دفاع المنافس تارة، وعدم التركيز تارة أخرى، الأمر الذي دفع الشمري إلى إجراء تغييرين بإنزال حسين الحربي بدلا من يوسف نجف، ويوسف الخبيزي بدلا من فهد حمدان.

في حين لم يظهر المنتخب العماني بالمستوى المأمول، وغيب عدم التركيز لاعبيه عن الأجواء بشكل غريب جدا، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين دون أهداف.

ارتفاع المستوى

وفي الشوط الثاني، استعاد المنتخب العماني عافيته الفنية، وظهر بمستواه المعروف عنه، بينما تراجع مستوى الأزرق الذي تأثر كثيرا بغياب عدد كبير من اللاعبين، إضافة إلى إجراء الشمري 10 تبديلات ليلعب الفريق بـ21 لاعبا، بعد أن تم الإبقاء على الحارس سعود الجناعي طوال المباراة.

وفي الدقيقة 52 هدد حاتم خميس مرمى منتخبنا بقوة غير أن تسديده تصدى لها القائم الأيمن للحارس، ثم رد يوسف العنزي بتسديدة قوية تصدى لها الحارس العماني.

وفي الدقيقة 63 نجح حاتم خميس في وضع منتخبه في المقدمة بالهدف الذي أحرزه من تسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت من تحت القناعي بغرابة شديدة.

وحاول لاعبو الأزرق إدراك التعادل لكن دون جدوى، حتى جاءت الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حيث أحرز المنتخب العماني هدفه الثاني بصورة طبق الأصل من الهدف الأول، لكن هذه المرة التسديدة جاءت بواسطة اللاعب "البديل" حسني مبارك، لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الضيف بهدفين نظيفين.

back to top