ما بين مؤيد ومعارض للانسحاب من مسابقات اتحاد كرة القدم، انتهى اجتماع أعضاء الجمعية العمومية التشاوري الطارئ، الذي دعا اليه مجلس إدارة النادي العربي لاتخاذ موقف موحد، على خلفية الأحداث التي شهدها نهائي كأس سمو ولي العهد لكرة القدم الثلاثاء الماضي.

Ad

وأكد رئيس النادي جمال الكاظمي ان اجتماع العمومية الطارئ ما هو الا للاستئناس برأي العرباوية في ظل مقابلة مرتقبة مع سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد، وقال" سمعنا كل الآراء وهي على العين والراس ولكن لن نتخذ القرار إلا بعد مقابلة سمو الأمير وسمو ولي العهد"!

وكان الكاظمي قد افتتح الاجتماع، الذي اتسم في بعض الأوقات بالفوضى التنظيمية والتسابق إلى إلقاء الخطب، بكلمة  في البداية معتبراً فيها ان الظلم الذي تعرض له العربي كان مبيتا، معربا عن شكره لاتحاد الكرة كونه نجح في تجميع العرباوية للوقوف في وجه الظلم الذي تعرض له الأخضر في نهائي سمو ولي العهد، مضيفا: "العربي يرفض أن يتعرض لأي ظلم".

وطرح الكاظمي على الحضور بيان مجلس الإدارة الذي أصدره الجمعة الماضي، ونال هذا البيان تأييدا عرباويا كبيرا، بينما اعتبر البعض ان قرار الانسحاب ربما سيلحق الضرر بالعربي من اللجنة الأولمبية، ومن اتحاد كرة القدم.

عاشور: الفهد لم يجرؤ على الاتصال بالعربي

من جانبه أكد نائب رئيس النادي العبي عبدالعزيز عاشور انه وعائلته على علاقة متينة بأبناء الشهيد، لكن مصلحة النادي العربي فوق كل اعتبار، مبديا إصراره على الانسحاب من جميع بطولات الاتحاد الكويتي.

وقال عاشور إن "رئيس الاتحاد الشيخ طلال الفهد لم يجرؤ على الاتصال بالنادي العربي، في دلالة على قوة القلعة الخضراء"، مطالبا جماهير النادي واعضاء العمومية بالهدوء، "لكي لا يضحك الاتحاد على العربي".

بدوره، أكد شقيقه وعضو الجمعية العمومية جاسم عاشور معارضته لقرار الانسحاب، لما فيه من إضرار بالنادي وقلعة الزعيم.

الدولة يعارض الانسحاب

بدوره، عارض أمين السر السابق في النادي عبدالرحمن الدولة فكرة الانسحاب، مطالبا بالتروي والتفكير لاتخاذ قرار يرضي جميع الأطراف، لأن الانسحاب ربما سيلقي بظلاله على الألعاب واللاعبين في النادي ويفقدهم هويتهم، مطالبا بتشكيل لجنة لدراسة الامر واتخاذ القرار المناسب، ولاقت كلمة الدولة ترحيبا من جانب كبير من الجماهير.

الدريع الاتحاد غير شرعي

من جهته، وصف بدر الدريع الاتحاد الكويتي بأنه "غير شرعي"، مطالبا ادارة النادي بسحب اعترافها به، لاسيما أنه أضر بمصلحة العربي كثيرا، وطالب العرباوية بالوقوف صفا ضد الاتحاد، والانسحاب من جميع البطولات، وان يكون الاخضر ضحية لإصلاح الرياضة الكويتية.  

هوشة عاشور والدريع

أشعلت مقاطعة جاسم عاشور لكلمة عضو مجلس الإدارة عبدالرزاق معرفي، أزمة في "العمومية" كادت تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه، حيث اعترض بدر الدريع على عاشور ليتدخل أحد أبناء عاشور محاولا النيل من الدريع لتشتعل صالة عبدالعزيز الخطيب لولا تدخل العقلاء لتهدأ الأمور.

يذكر أن معرفي أيد قرار الانسحاب إلا أنه طالب بالتروي قبل اتخاذه مشبهاً إياه بالانتحار.

بسرعة

● اعتبر أمين سر النادي العربي عبدالرزاق المضف أن الحكم مبارك شعيب واتحاد الكرة الذي عينه أفسدا المباراة النهائية.

● أكد عضو مجلس إدارة النادي السابق عبدالرضا عباس أن الأخضر لم يتخذ موقفا للنهائي فقط، بل من أجل الرياضة الكويتية، فهناك طلال متكرر في كل الاتحادات الرياضية.

● قال الإعلامي محمد المؤمن إن على العربي أن يكون شمعة تحترق من أجل إصلاح الرياضة الكويتية، في ظل فساد مستشر في اتحاد الكرة.

● طالب عضو الجمعية العمومية لاعب كرة اليد السابق عباس الخضري العربي بالانسحاب من جميع البطولات في كل الألعاب، لتسجيل موقف للتاريخ.

● انتقد الإعلامي محمد جوهر حيات دعوة إدارة العربي الجماهير من دون الاستماع إلى مقترحاتهم بالانسحاب من بطولات اتحاد الكرة، معتبراً الجماهير هي المخولة باتخاذ القرار بعيداً عن حسابات العقوبات، وقال إن "إدارة العربي قدمت دعماً كبيراً لرئيس الاتحاد الشيخ طلال الفهد على طول الخط".

● أيد الفنان داوود حسين قرار الانسحاب، وقال "لدي جملة دائماً أقولها" وهي "الوقوف على قدميك يمنحك مساحة للوقوف، ولكن على مبادئك الدنيا وما عليها".

لقطات

● تعددت اللقاءات الجانبية بين أعضاء الجمعية العمومية قبل انطلاق الاجتماع الطارئ، وتركز أغلبها على محور واحد هو ضرورة الانسحاب من مسابقات الاتحاد الكويتي لكرة القدم.

● تنوع الحضور العرباوي بين كبار السن والشباب، الى جانب حرص عدد كبير من رجالات العربي الكبار على الحضور، ومنهم عبدالرحمن الدولة وجاسم عاشور وعبدالرزاق معرفي وغيرهم.

● حرصت وسائل الاعلام على التواجد بشكل مكثف، في ظل توقعات باتخاذ قرار تاريخي بالانسحاب العرباوي من بطولات اتحاد الكرة.

● تأخر انطلاق فعاليات العمومية أكثر من نصف ساعة عن الموعد المحدد.

● بذلت لجنة العلاقات العامة في النادي مجهودات كبيرة لإخراج اليوم بالشكل اللائق، كما حرصت على تشغيل بعض الأغاني التي تمتدح إنجازات الزعيم العرباوي لالهاب حماس الحضور.

● قام الشاعر فاضل الدبوس بإلقاء بعض الأبيات الشرعية التي تشيد بمناقب العربي، والتي تحث على اتخاذ موقف بالانسحاب من بطولات الاتحاد.

● اعترضت بعض الجماهير على الرئيس جمال الكاظمي عندما حاول إنهاء الاجتماع دون قرار، وتأكيد أن إدارة العربي ستتخذ القرار السليم، وهو ما اعتبرته جماهير العربي مسرحية.