أبل: جهود كبيرة لإنهاء تخصيص «جنوب سعد العبد الله»

نشر في 12-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 12-07-2014 | 00:01
No Image Caption
«وطن بالإيجار»: طالبنا باستخدام تعديلات «الإسكان» الأخيرة
اجتمع وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل مع ممثلي الحملة الإسكانية الشعبية «وطن بالإيجار»، لمناقشة مستجدات القضية اﻹسكانية واقتراحات الحملة ومطالبها.

أكد وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر أبل أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية تعمل من أجل تطوير مفهوم الشراكة مع القطاع الخاص في تطوير المدن والمناطق الجديدة وتسليمها لأصحاب الطلبات.

وقال أبل، خلال اجتماعه مع ممثلي الحملة الاسكانية الشعبية «وطن بالإيجار»، إن هناك جهودا كبيرة مبذولة لإنهاء اجراءات تخصيص مدينة جنوب سعد العبدالله، لتكون خالية من العوائق، ولتنفيذها في أسرع وقت ممكن، متوقعا ان توفر 40 ألف وحدة سكنية.

وأوضح ان المؤسسة تعمل حاليا على قدم وساق، للالتزام بالبرنامج الزمني المعلن، وتطمح لتوفير وحدات سكنية أكثر من ذلك مستقبلا، خاصة بعد اقرار مجلس الامة تعديلات على قانون اﻹسكان الجديد.

بدوره، صرح ممثل حملة «وطن بالإيجار» م. عبدالله الكندري بأن الحملة طالبت الوزير أبل باستخدام التعديلات الأخيرة على قانون الاسكان الجديد لما فيه مصلحة أصحاب الطلبات ومصلحة الاقتصاد الوطني.

وقال الكندري إن الحملة تدعم تطوير مفهوم الرعاية السكنية لمستوى عال من الجودة يوفر مدنا ومناطق حضارية متكاملة بنمط غير تقليدي، ليحاكي آخر ما توصلت إليه كبرى شركات التطوير العقاري في مشاريعها حول العالم.

وأضاف أن الحملة اقترحت على الوزير ان تحتوي كل منطقة ومدينة على طابع مميز لها عن غيرها، كإنشاء البحيرات الصناعية (مارينا) والمجمعات التجارية والأبراج والمدن الترفيهية، إضافة الى توفير كل الخدمات لأهالي المدن.

جدير بالذكر ان اجتماع الحملة مع وزير اﻹسكان ياسر أبل تناول مستجدات القضية اﻹسكانية وعرض اقتراحات ومطالب الحملة.

back to top