الأهلي يواجه الدفاع المغربي وعينه على دور المجموعات في «الكونفدرالية»

نشر في 26-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 26-04-2014 | 00:01
يتطلع فريق الأهلي لتحقيق نتيجة ايجابية، عندما يحل ضيفا ثقيلا على فريق الدفاع الجديدي المغربي، في إياب دور الـ16، لضمان التأهل لدور الثمانية في بطولة الكونفدرالية.
يخوض فريق الأهلي لكرة القدم معركة كروية حاسمة عند الخامسة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، على ملعب العابدي بالمغرب، عندما يلتقي مع مضيفه الدفاع الجديدي المغربي في إياب دور الـ16 ببطولة الكونفدرالية التي تمثل أهمية كبيرة للأحمر باعتبارها فارقة في مصيره للموسم الحالي سواء للفريق أو للجهاز الفني بقيادة محمد يوسف، الذي يسعى لترك بصمة قبل رحيله في نهاية الموسم، بالاقتراب من حصد الكونفدرالية لأول مرة في مصر.

وكان لقاء الذهاب بين الأهلي والدفاع المغربي قد انتهى بفوز الأحمر بهدف نظيف أحرزه عبدالله السعيد في الشوط الأول من اللقاء الذي أقيم بينهما الأحد الماضي بالقاهرة.

ويفقد الأهلي في هذه المباراة جهود لاعبه أحمد فتحي بسبب الإيقاف، في الوقت الذي يستعيد جهود الثلاثي عمرو جمال ومحمد ناجي جدو وحسام عاشور لزيادة الناحية الهجومية.

ويضع الجهاز الفني مهمة أساسية في مباراة اليوم، وهي الحفاظ على شباكه نظيفة، ليساعده في التأهل لدوري المجموعات بالكونفدرالية، ثم يبحث عن هدف يربك به حسابات المنافس الذي يسعى للحفاظ على شباكه والفوز بأكثر من هدف حتى يضمن الصعود. ويبني يوسف خطته الأساسية على التأمين الدفاعي لحماية شباك شريف إكرامي، مع بناء هجمات مرتدة سريعة لتشكيل خطورة على مرمى الفريق المغربي وإجباره على العودة للدفاع وتخفيف الضغط الهجومي المتوقع على مدافعي الأحمر، مستغلا سرعة الرباعي موسى يدان وعبدالله السعيد ومحمد ناجي جدو وعمرو جمال لتشكيل هجمات سريعة قد تنجح في إحراز هدف التأهل الذي يسعى إليه الأهلي.

في المقابل، يرى الجزائري عبدالحق بن شيخة المدير الفني للفريق المغربي أن فرص فريقه كبيرة في التأهل لدور الثمانية.

back to top