العطية: لا خلافات بين قطر والإمارات

نشر في 05-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 05-02-2014 | 00:01
No Image Caption
محمد بن زايد: العلاقات بين دول «الخليجي» أكبر من أن تتأثر بالمزايدات
أكد وزير الخارجية القطري خالد العطية أمس، عدم وجود خلافات مع الإمارات، بعد ساعات من تأكيد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد الأمر نفسه، وذلك بعد توتر العلاقات بين البلدين على خلفية تصريحات الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي المقيم في قطر التي هاجم فيها الإمارات.

وأشار العطية في تصريحات صحافية أمس الى "وجود علاقات على أعلى مستوى بين البلدين"، وأن "هناك اتصالات ومشاريع استراتيجية بين قطر والإمارات"، معتبرا أن

"الجميل في مجلس التعاون الخليجي هو أنه لم يصادر حق الدول في سيادتها والاختلاف في وجهات النظر، لكن هناك مسلمات وخطوطاً متفقاً عليها بأن تكون خطاً أحمر في المجلس".

وكان ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أعلن أمس الأول، أن "لا خلافات" بين دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر.

وقال الشيخ محمد في تصريح نقلته وكالة أنباء الإمارات "ليس هناك أي خلافات بين الأشقاء في الإمارات وقطر"، مضيفا "أن العلاقات الراسخة بين الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي أكبر من أن تتأثر بالأصوات والمزايدات المغرضة".

وأوضح "نحن نؤكد أنه ليس لدينا خلاف مع قطر، وكل ما لدينا هو رفضنا للتطاول والتجني على سيادة وقيم وعقيدة دولة الإمارات وأهلها من أشخاص وأصوات شاذة لا تريد الخير لكلا البلدين والشعبين الشقيقين".

وكانت وزارة الخارجية الإماراتية استدعت في خطوة غير مسبوقة بين دول مجلس التعاون السفير القطري لديها فارس النعيمي وسلمته مذكرة احتجاج على "تطاول المدعو" يوسف القرضاوي على دولة الإمارات من على منبر أحد مساجدها.

وأثارت تصريحات القرضاوي استياء واسعا في الإمارات، مع العلم أنها ليست المرة الأولى التي يوجه فيها انتقادات لهذا البلد.

(الدوحة ـــــــ أ ف ب)

back to top