رحيل الممثلة اللبنانية أماليا أبي صالح

نشر في 18-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-01-2014 | 00:01
No Image Caption
توفيت الممثلة اللبنانية القديرة أماليا أبي صالح (بدور)، في الثالثة فجر أمس في مستشفى بهمن بالضاحية الجنوبية لبيروت، عن عمر يناهز 68 عاما، بعدما دخلت في غيبوبة استمرت أياما، على أثر معاناتها الطويلة من أمراض في القلب والرئتين والكلى.

المؤسف ان أماليا كانت تُعالج على نفقة وزارة الصحة، وأكدت ابنتها أن أحدا من المسؤولين اللبنانيين لم يتواصل مع العائلة أو يسأل عنها، وأن التواصل الوحيد كان مع نقابة الممثلين.

وأماليا أبي صالح صاحبة تاريخ فني ذاخر بأعمال مسرحية وسينمائية وتلفزيونية، فبعد تأسيس الممثل الكوميدي اللبناني شوشو مسرحه في ستينيات القرن الماضي انخرطت في فرقته وشاركت في مسرحيات «أستاذ شوشو» و»فرقت نمرة» و»آخ يا بلدنا»، و»كافيار وعدس» مع بديعة مصابني، و»الدنيي دولاب» مع نيللي. وشاركت سينمائيا في أفلام عدة، منها «زمان يا حب» (1973) مع فريد الأطرش، و»زوجتي من الهيبيز» مع دريد لحام، أما على الشاشة الصغيرة فشاركت مع أبوسليم وفرقته في برامج فكاهية عدة، وكان لها حضور مميز في مسلسلات كوميدية، أبرزها «المعلمة والأستاذ» (1981) مع ابراهيم مرعشلي وهند أبي اللمع، وآخر أعمالها مسرحية «10452» (2004) مع الأب فادي تابت.

back to top