يختتم المنتخب الوطني للشباب لكرة اليد تدريباته المحلية غدا على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية، استعدادا للسفر فجر الجمعة إلى معسكره الخارجي في سلوفينيا وصربيا، والذي يستمر شهرا تقريبا، تمهيدا للمشاركة في بطولة كأس آسيا الرابعة عشرة (المؤهلة لنهائيات كأس العالم بالبرازيل 2015)، والمزمع أن تستضيفها مدينة تبريز الايرانية من 2 حتى 14 أغسطس المقبل.

Ad

وحضر التدريب، الذي قاده المدرب البحريني نبيل طه ومساعده مساعد الرندي، 28 لاعبا، بينما تغيب 6 لاعبين، وستتم تصفية القائمة الاولية للمنتخب لتصل إلى 24 لاعبا قبل السفر الى المعسكر، قبل أن تصل في نهايته إلى 16، استعدادا لخوض منافسات البطولة.

وعقب المران اجتمع مدير المنتخبات الوطنية فيصل الهاجري باللاعبين، ووجه لهم كلمة حثهم خلالها على التفاني في التدريب، وبذل أقصى مجهود ممكن، حتى يصل الجميع إلى المستوى المطلوب قبل بداية البطولة التي من المتوقع أن تكون المنافسة فيها على اشدها.

وبين الهاجري أن تصفية أي لاعب خارج القائمة المختارة للمعسكر لا تعني ابتعاده عن المنتخب نهائيا، بل سيكون تحت امر الجهاز الفني، ويمكن استدعاؤه للحاق بالوفد في أي وقت. وتابع ان هدف المشاركة في البطولة متدرج، وهو التأهل من دور المجموعات لنصف النهائي أولا، ثم المنافسة على إحدى بطاقات التأهل لكأس العالم، ومن ثم المنافسة على لقب البطولة الآسيوية، مشيرا إلى ان ابطال الكويت دائما لهم مكان مرموق على منصات التتويج، ولابد من الحرص على ذلك.

تواضع المستوى

من جهته، أكد المدرب نيبل طه للاعبين ضرورة الالتزام التام بتعليمات الجهاز الفني والاداري خلال المعسكر، والحرص على التدريب بشكل جدي، نظرا لحاجة أغلب اللاعبين لرفع معدلات اللياقة البدنية والفنية، مشددا على أهمية الاستفادة القصوى من الاحتكاك مع المنتخبات الأوروبية التي سيلعب معها الازرق الشاب خلال المعسكر.

يذكر ان القياسات البدنية، التي اجراها الجهاز الفني للفريق بحضور دكتور متخصص في التربية البدنية، أوضحت تواضع مستوى جميع اللاعبين في مختلف عناصر اللياقة البدنية، ومدى حاجتهم الى مجهود مكثف خلال التدريب في الفترة المقبلة للوصول إلى المستوى المطلوب.

تأجيل اجتماع المنتخب الأول

تأجل اجتماع منتخب الكويت الاول لكرة اليد، الذي كان مقررا انعقاده أمس الاول، في مقر الاتحاد، إلى مساء بعد غد، بسبب اعتذار عدد كبير من اللاعبين لظروف مختلفة، إلى جانب الانشغال بإنهاء بعض الترتيبات الخاصة بانطلاق خطة اعداد المنتخب من قبل هيئة تدريب المنتخبات الوطنية، الذي سيبدأ تدريباته 10 اغسطس المقبل، ومعسكر اعداده الخارجي بألمانيا، استعدادا لخوض منافسات الدورة الآسيوية المزمع أن تستضيفها مدينة إنشيون الكورية الجنوبية من 19 إلى 4 أكتوبر المقبلين.

يذكر ان هيئة تدريب المنتخبات الوطنية في الاتحاد اختارت قائمة أولية للمنتخب تضم 29 لاعبا سيتم تصفيتهم الى 24 قبل السفر إلى معسكر المانيا.