مسلحون يضرمون النار بناقلتي نفط لـ"الناتو"

نشر في 04-11-2013 | 20:10
آخر تحديث 04-11-2013 | 20:10
No Image Caption
أعلن مسؤول باكستاني هنا أن قوات الامن الباكستانية قتلت ثلاثة مسلحين يشتبه في قيامهم باشعال النيران في اثنتين من ناقلات النفط التابعة لحلف شمال الاطلسي (ناتو) في إقليم بلوشيستان جنوب غربي باكستان اليوم.

وقال متحدث باسم قوات حرس الحدود شبه العسكرية الباكستانية إن قوات الامن قامت بعملية تفتيش في منطقة (باختيار اباد) في مدينة (سبي) باقليم بلوشستان وقتلت ثلاثة من المشتبه بهم بعد تبادل لاطلاق النار.

وأضاف أن قوات الامن تمكنت من اعتقال أحد المشتبه بهم موضحا أنه مصاب وتم نقله إلى مكان غير معلوم.

وذكر المتحدث ان المشتبه بهم قاموا أيضا بإطلاق النار على قوات حرس الحدود خلال العملية مشيرا إلى أن هؤلاء الاشخاص أحرقوا ناقلتي نفط تحملان وقودا للقوات الامريكية وقوات تابعة للناتو في نفس المنطقة صباح اليوم.

من جهته قال مسؤول كبير في الحكومة المحلية ان ناقلتي النفط كانتا في طريقهما من كراتشي إلى أفغانستان عندما اعترضهما أربعة مسلحين يركبون دراجتين ناريتين وأشعلوا النار فيهما مشيرا إلى أن المسلحين أصابوا أيضا سائق احدى الناقلتين بطلق ناري وأشعلوا النار في الناقلتين.

يذكر أن إقليم بلوشستان يعد ممرا رئيسيا لامدادات قوات حلف شمال الاطلسي في افغانستان حيث وقعت باكستان اتفاقا مع الولايات المتحدة للسماح لإمدادات الناتو بالمرور عبر البلاد حتى نهاية عام 2015 .

back to top