كشف نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لقطاع الاستقدام والاستخدام أحمد الموسى عن رفع مذكرة الى الإدارة العامة للهجرة في وزارة الداخلية، بشأن السماح بفتح باب التحويل للعمالة المنزلية (الخدم) من المادة 20 الى المادة 18 للعمل في القطاع الأهلي، لافتا إلى أن "هيئة العمل" في انتظار رد "الداخلية" على طلبها، ومن ثم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لفتح باب التحويل.

Ad

وأوضح الموسى أنه في حال تمت الموافقة ستكون هناك ضوابط واشتراطات محددة لعملية التحويل، منها أن تكون إقامة العامل على نفس صاحب العمل أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى، فضلا عن الفترة الزمنية التي قضاها العامل لدى صاحب العمل، ومدى جديته في العمل، مشيرا إلى أن تحديد مدة العمل بقرار التحويل ستكون عقب الحصول على موافقة "الداخلية".

وفي ما يخص إعادة النظر في فتح باب تحويل بطاقات الدعوة التجارية الى إقامات عمل في القطاع الأهلي، شدد على أنه لا نية مطلقا لفتح باب التحويل.

وعن الانتقال الى المبنى الجديد الكائن في منطقة الجابرية كشف الموسى أنه جار الآن الانتهاء من التجهيزات كافة الخاصة بالمبنى، لافتا الى أن الانتقال سيكون، بإذن الله، عقب العودة من عطلة عيد الفطر المبارك.

في موضوع آخر، أقام اتحاد الجمعيات التعاونية مسابقة القرآن الكريم للعاملين في التعاونيات، وقال رئيس الاتحاد علي حسن: "إنه كعادة الاتحاد كل عام ينظم مسابقة القرآن الكريم للعاملين في الجمعيات التعاونية، وقد شارك في المسابقة هذا العام 54 مشاركا، وكانت المسابقة على سورة القمر"، لافتا الى أن المسابقة جرت خلال الفترة الصباحية.

وأوضح حسن أنه سيتم تكريم الفائزين يوم الاثنين المقبل خلال غبقة رمضانية يقيمها الاتحاد، وسيتم منح الثلاثة الأوائل جائزة قدرها 150 دينارا، إضافة الى منح الفائزين من المركز الرابع الى العاشر 50 دينارا لكل منهم.