تصدر تشلسي الترتيب مؤقتا اثر فوزه على مضيفه هال سيتي 2 - صفر أمس في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

Ad

ورفع تشلسي رصيده الى 46 نقطة وسيبقى متصدرا 24 ساعة على الأقل بانتظار نتيجة مانشستر سيتي وصيف البطل (44 نقطة) في ضيافة نيوكاسل، أو ربما 48 ساعة حتى موعد لقاء ارسنال المتصدر السابق (45 نقطة) ومضيفه استون فيلا غدا الاثنين في ختام المرحلة.

على ملعب كينغستون كوميونيكايشنز وأمام نحو 25 ألف متفرج، امتص هال سيتي فورة رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو طوال الشوط الاول الذي انتهى سلبيا.

وفي الشوط الثاني، ضغط تشلسي منذ البداية وافتتح التسجيل بعد تمريرة من اشلي كول الى البلجيكي ادين هازار أنهاها في الشباك بيمناه (56).

وحصل البرازيلي راميريش على ركلة حرة على خط المنطقة نفذها مواطنه ويليان وكاد يأتي بالهدف الثاني (60)، وسدد البرازيلي اوسكار كرة تصدى لها حارس هال سيتي الاسطتلتدي آلن ماكغريغور (74).

في المقابل، كان هال سيتي تائها وافتقدت تمريراته وهجماته للتركيز ما سهل الامور امام الاسباني فرناندو توريس لإضافة الهدف الثاني بعد تمريرة من ويليان (87).

وفي باقي مباريات أمس تغلب توتنهام على كريستال بلاس 2 - صفر بهدفي ايريكسن وديفو، كما تغلب ايفرتون على نورويتش سيتي بنفس النتيجة، في حين فاز سندرلاند على فولهام 4-1 وويست هام على كارديف 1 - صفر، وساوثهامبتون على ويست بروميتش بنفس النتيجة.

سيتي لمواصلة مشواره الرائع

ينوي مانشستر سيتي متابعة مشوار رائع، جعله يقلص الفارق إلى نقطة مع أرسنال، بعد فوزه في مبارياته الخمس الأخيرة، وثماني مرات في آخر تسع مباريات، وذلك عندما يحل ضيفا على نيوكاسل اليوم.

ويريد لاعبو المدرب التشيلي مانويل بيليغريني تكرار فوزهم ذهابا على نيوكاسل 4 -صفر في أغسطس الماضي، لكنهم تخطوا ماغبايز بصعوبة بعدها في دور الـ16 من كأس الرابطة 2 - صفر بعد تمديد الوقت.

وتابع سيتيزنز فورمته المخيفة عندما سحق وست هام 6 -صفر في كأس الرابطة الأربعاء.

ويبدو مهاجم السيتي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو غير جاهز للقاء رغم عودته لتدريبات الفريق بعد الإصابة التي ابعدته عن الملاعب.

ليفربول في ضيافة ستوك سيتي

أما ليفربول الرابع بفارق ست نقاط عن ارسنال، فيحل على ستوك سيتي الثاني عشر.

ويعاني فريق «الحمر» غياب مدافعه المخضرم دانييل اغير، الذي قد يبتعد عن الملاعب أربعة أسابيع بسبب اصابة في ربلة الساق.

وخرج قلب دفاع منتخب الدانمارك مصابا قبل النهاية بعشر دقائق في مباراة فاز فيها فريقه بهدفين دون رد على اولدهام اتلتيك في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنكليزي على استاد انفيلد يوم الاحد الماضي.