الغانم: الكويت مستمرة في دعم اللاجئين السوريين

نشر في 17-06-2014 | 17:46
آخر تحديث 17-06-2014 | 17:46
No Image Caption
عقد رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم امس جلسة مباحثات مع نظيره اللبناني نبيه بري بحضور رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام تناولت الوضع الانساني الناجم عن الازمة السورية.

وجرى التأكيد خلال المباحثات على دور دولة الكويت في دعم ملف اللاجئين السوريين في مختلف مناطق نزوحهم ولاسيما في لبنان الذي يستقبل العدد الاكبر منهم.

كما تطرقت المباحثات الى التطورات الاقليمية في سورية والعراق وفلسطين اضافة الى العلاقات الثنائية اللبنانية - الكويتية والعلاقات البرلمانية بين مجلس الامة الكويتي ومجلس النواب اللبناني.

وحضر المباحثات الوفد البرلماني المرافق للرئيس الغانم الذي يضم النائب محمد الحويلة والنائب يوسف الزلزلة والنائب سيف العازمي اضافة الى رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية ومبعوث الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية المستشار بالديوان الاميري الدكتور عبدالله المعتوق وسفير دولة الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي.

وكان الغانم قام امس الاول بجولة على عدد من مخيمات اللاجئين السوريين في منطقة بر الياس والمرج في البقاع شرقي لبنان بدعوة من مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين استمع خلالها الى روايات عدد من اللاجئين السوريين واطلع على الظروف المعيشية المأساوية التي يعيشها اللاجئون.

back to top