يواجه فريق نادي الجهراء نظيره الرائد السعودي في السادسة والربع من مساء اليوم على استاد حمد الدولي بمملكة البحرين، وذلك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة "خليجي 29" لكرة القدم، في حين يحل النصر ضيفاً على الخريطيات القطري في السادسة من مساء الغد على استاد نادي الوكرة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة للبطولة نفسها.

Ad

وكان الجهراء تعادل في الجولة الأولى مع ضيفه صحم العماني بهدف لمثله، كما تعادل النصر مع ضيفه النهضة العماني بالنتيجة ذاتها، ويتنافس الفريقان على حجز إحدى بطاقتي التأهل إلى دور الثمانية في المجموعتين.

ويأتي الجهراء في المركز الثاني برصيد نقطة وحيدة، بعد أن منحت لوائح البطولة الأفضلية لصحم ليتربع على القمة بنفس الرصيد من النقاط والأهداف، لكونه لعب على أرضه، في حين يحتل الرائد المركز الأخير دون أن يلعب، ونفس اللوائح جعلت النصر يتربع على قمة مجموعته بنقطة وحيدة، ومن خلفه النهضة بنفس النقاط والأهداف، ولم يشارك الخريطيات الذي جاء في المركز الأخير في الجولة الأولى.

الجهراء والرائد

من المؤكد أن المواجهة الأولى التي ستجمع الجهراء مع منافسه الرائد ستكون في غاية الصعوبة بالنسبة للفريقين، فالجهراء وصل إلى مستوى رائع ومن ثم باتت كل الأندية الكويتية تعمل له ألف حساب قبل مواجهته، وواصل الفريق مستواه أمام صحم العماني، لذلك حصد نقطة مستحقة أمام صحم، ولو تمكن محمد دهش وفيصل زايد من ترجمة الفرصة التي لاحت لهما لعاد الفريق من مسقط منتصراً، أما الرائد فيعيش في حالة من انعدام الوزن بسبب سوء نتائجه في الدوري السعودي لكن الفريق يسعى بقوة إلى الخروج من هذه الدوامة ابتداء من لقاء اليوم.

يذكر أن الجهراء الذي يدخل لقاء اليوم مكتمل الصفوف باستثناء غياب البرازيلي ماتيوس لعدم قيده، كان من المفترض أن يستضيف لقاء اليوم على ملعبه، لكن عدم موافقة وزارة الإعلام على بث اللقاء دفع اللجنة المنظمة للبطولة إلى نقله للبحرين.

النصر والخريطيات

وفي المواجهة الثانية بين النصر والخريطيات، يطمح الجهاز الفني للعنابي بقيادة المدرب البرتغالي جاريدو إلى العودة من الدوحة بنتيجة ايجابية تعضد موقفه في المنافسة على التأهل، خصوصاً أن المنافس يحتل المركز العاشر في ترتيب الدوري القطري.

ويعول جاريدو بشدة على اكتمال الصفوف باستثناء غياب فيصل العدواني الذي أجرى عملية جراحية مؤخراً.