مصر والامارات: إنشاء صومعتين لتخزين القمح

نشر في 07-06-2014 | 16:16
آخر تحديث 07-06-2014 | 16:16
No Image Caption
وقعت مصر والامارات هنا اليوم اتفاقيتي تعاون يقوم الجانب الاماراتي بمقتضاهما بتمويل انشاء صومعتين لتخزين القمح بقيمة 46 مليون دولار وبسعة تخزين 120 الف طن.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن وزير التخطيط والتعاون الدولي المصري أشرف العربي القول عقب مراسم التوقيع إن الاتفاقيتين تأتيان في اطار اتفاقية مظلة وقعتها مصر مع الامارات في 26 أكتوبر 2013 لتنفيذ العديد من المشروعات التنموية في مصر بقيمة 300 مليون دولار.

ولفت إلى أن اتفاقية المظلة تتضمن انشاء 25 صومعة لرفع الطاقة التخزينية الى 5ر1 مليون طن ومن المتوقع الانتهاء منها خلال 18 شهرا.

ومن جانبه قال وزير الدولة الاماراتي سلطان الجابر ان توقيع الاتفاقيتين له أهداف استراتيجية وأهداف تعنى في المقام الأول بالمواطن المصري وتساهم في تعزيز الأمن الغذائي وخفض استيراد القمح والتلف وتحسين مستوى رغيف الخبز ودعم الاقتصاد من خلال خفض الاستيراد.

ولفت الجابر الى أن دولة الامارات العربية المتحدة تسعى من خلال مساعداتها ومشروعاتها الخدمية في مصر الى التركيز على المشروعات التي تحقق النمو المستدام اقتصادياً واجتماعيا".

ووقع الاتفاقيتين عن الجانب الاماراتي وزير الدولة سلطان الجابر وعن الجانب المصري وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي بحضور عدد من مسؤولي البلدين.

back to top