هيفاء وهبي تفتتح موسم الصيف السينمائي

نشر في 11-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 11-04-2014 | 00:01
موسم الصيف السينمائي الذي يعتبره المنتجون أفضل المواسم السينمائية يواجه هذا العام تحديات، ما أدى إلى تقليص الأفلام التي يتوقع طرحها خلاله إلى خمسة، بعدما كان يطرح ضعف هذا العدد في السنوات الماضية.
الانتخابات الرئاسية في نهاية مايو، أبرز التحديات التي تواجه هذا الموسم، بالإضافة إلى تأخير امتحانات الجامعات والثانوية العامة إلى بداية يوليو، وحلول شهر رمضان المبكر،  وتراجع إيرادات الأفلام في الشهر الكريم بسبب الأعمال الدرامية التي تطرح بكثافة على الشاشات.

حلاوة روح

قرر المنتج محمد السبكي افتتاح الموسم مبكراً مع هيفاء وهبي في فيلمهما الأول سوياً «حلاوة روح»، يشارك في بطولته: باسم سمرة، محمد لطفي، وصلاح عبدالله، ويخرجه سامح عبد العزيز في أول تعاون بينه وبين هيفاء وهبي.

الفيلم الذي يعرض تحت لافتة «للكبار فقط»، في دور العرض المصرية، تدور أحداثه في إطار اجتماعي، وتتمحور حول روح، امرأة متزوجة تقيم مع حماتها بعد سفر زوجها، وتتعرض لمشكلات بسبب جمالها الذي يتفوق على  باقي بنات الحارة،  وإقدام زوجها  على طلاقها غيابياً ما يزيد من طمع أهالي الحي الشعبي بها.

ويواجه الفيلم انتقادات بالإسفاف والابتذال، وأطلق نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعوات لمقاطعته، لما وصفوه من سعي بطلته هيفاء وهبي إلى تحقيق إيرادات عبر تقديم مشاهد مثيرة ووضعها في التريلر الدعائي للفيلم.

ورغم أن إيرادات الأفلام يتم الإعلان عنها بشكل أسبوعي، لكن المنتج محمد السبكي أعلن أن الفيلم حقق إيرادات جيدة في أول يومين، رغم تقديم موعد عرضه أسبوعاً، وعدم القيام بالدعاية للموعد الجديد، مشيراً إلى أن إيرادات الفيلم تسير بشكل جيد للغاية ولم تتأثر بدعوات المقاطعة.

«سالم أبو أخته»

يطرح المنتج أحمد السبكي ثاني أفلامه لهذا الموسم «سالم أبو أخته»، تأليف محمد سمير مبروك، إخراج محمد حمدي،  بطولة: محمد رجب، حورية فرغلي وآيتن عامر، واستعان المخرج بالراقصة صافيناز لتؤدي مشهد رقص ضمن أحداث الفيلم، بعد النجاح الذي حققته في أول أفلامها «القشاش»، ووضع صورتها ضمن الأبطال في الملصقات الدعائية.

يراهن رجب على الفيلم ليعود إلى السينما كأحد نجوم الصف الأول بعد إخفاقه وعودته إلى أدوار البطولة الجماعية في فيلم «الحفلة» (عرض السنة الماضية)، فيما يعتزم القيام بجولات في دور العرض لمشاهدة الفيلم وسط الجمهور، في محاولة لتحقيق أعلى إيرادات ممكنة.

«ظرف صحي»

تشارك دوللي شاهين في الموسم الصيفي من خلال فيلمها الجديد «ظرف صحي» وتتقاسم البطولة مع محمد رضا، ويشارك فيه: سليمان عيد، علاء مرسي، ضياء الميرغني، ويخرجه إبرام نشأت في أولى تجاربه الإخراجية.

تدور الأحداث حول بطة، بائعة مناديل أمام إشارات المرور، تقع في حب سيد شطاف (محمد رضا)، ويحاولان الزواج، لكنهما يتعرضان لمواقف تؤجل هذه الخطوة، ويرصد المخرج شخصيات ونماذج داخل الحارة من خلال الأدوار الأخرى.

الفيل الأزرق

يعود كريم عبد العزيز وخالد الصاوي إلى السينما، بعد غياب، في فيلم «الفيل الأزرق» المأخوذ عن راوية تحمل الاسم نفسه للكاتب أحمد مراد، فيما تشاركهما البطولة نيللي كريم، ويخرجه مروان حامد، سيطرح في مايو بأكثر من 40 نسخة في دور العرض.

فرد أمن

ينافس محمد رمضان في موسم الصيف السينمائي من خلال فيلم «فرد أمن» وكان اسمه «هي واحدة»، تشاركه في بطولته رندا البحيري ويخرجه إسماعيل فاروق، استغرق تصويره نحو عامين بسبب الأزمات المالية التي واجهها، وهو أول فيلم لرمضان بعيداً عن السبكي، بعد النجاح الذي حققه معه في فيلمي «عبده موتة» و{قلب الأسد».

يجسد رمضان في الفيلم شخصية شاب يواجه مشاكل اجتماعية، وتدفعه الظروف للعمل كفرد أمن، وهو نموذج مختلف عن الأفلام التي صنعت نجاح رمضان السينمائي واعتمدت على تجسيد  شخصية البلطجي.

السؤال الذي يفرض نفسه: هل ستتمكن هذه الأفلام من الصمود في دور العرض وتحقيق إيرادات؟ أم ستزيد من الخسائر والعثرات لصناعة السينما في مصر؟.

back to top