نائب رئيس الكنيست يطالب بترحيل الفلسطينيين إلى السعودية

نشر في 19-02-2014 | 15:35
آخر تحديث 19-02-2014 | 15:35
No Image Caption
اقتحم نائب رئيس الكنيست الاسرائيليي المتطرف موشي فيجلين برفقة عشرات المستوطنين المتطرفين وبحماية شرطة الاحتلال اليوم باحات المسجد الاقصى في القدس المحتلة حيث دعا من هناك لترحيل الفلسطينيين كافة إلى السعودية .

وذكرت محطات إذاعية فلسطينية ان فيجلين الذي اقتحم باحات الاقصى من جهة باب المغاربة المؤدية إلى حائط البراق بالمسجد عمد اليوم على نحو استفزازي لاسماع الفلسطينيين ان ما أسماه "جبل الهيكل في إشارة إلى الاقصى لليهود فقط وعلى العرب الرحيل الى السعودية حيث مكانهم الاصلي".

وكان الكنيست أجل أمس الثلاثاء جلسة مقررة خصصت لمناقشة مقترح قانون تقدم به فيجلين يقضى بفرض السيادة الاسرائيلية على المسجد الاقصى بدلا من الاردنية .

وذكر بيان لمؤسسة الاقصى للوقف والتراث ان اقتحام فيجلين للمسجد سبقه اقتحام نفذه 16 مستوطنا من جهة باب المغاربة فيما اقتحمته لاحقا فرقتان بلغ عددها 38 مستوطنا من الشباب والنساء .

واعتبر البيان ان اقتحام فيجلين للمسجد يتم بغطاء رسمي من المؤسسة الاسرائيلية لانه لا يمثل نفسه بقدر ما يمثلها والتي تطمع بفرض سيادتها الكاملة على الاقصى داعية أهالي القدس والداخل الفلسطيني لتكثيف التواجد والرباط في الاقصى .

ويعد فيجلين وهو من حزب الليكود الذي يقوده رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو واحد من أشد المطالبين بهدم الاقصى وبناء الهيكل اليهودي المزعوم في مكانه .

back to top