إصابة إطفائي وطفل في حريق منزل بإشبيلية ومطعم بحولي

نشر في 10-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 10-07-2014 | 00:01
أصيب رجل إطفاء وطفل مساء أمس الأول في حادثي حريق، اندلع الاول في منزل بمنطقة اشبيلية، والآخر في مطعم بمنطقة حولي، كما أسفر الحادثان عن خسائر مادية.

وفي تفاصيل الحادث الأول، التي رواها مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في الادارة العامة للاطفاء العقيد خليل الامير، ان غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا مساء امس يفيد باندلاع حريق في سرداب منزل بمنطقة اشبيلية، وان هناك اشخاصا محاصرين جراء الحادث، مشيرا إلى انه وفور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز اطفاء الفروانية وجليب الشيوخ بقيادة الرائدين عبدالرحمن البصيري واحمد السعيد إلى موقع البلاغ.

حريق المنزل

واضاف العقيد الامير ان رجال الاطفاء وفور وصولهم تبين لهم ان الحادث اندلع في سرداب منزل مكون من سرداب وثلاثة ادوار، وان هناك ثلاثة اشخاص محشورين في الدور الثالث بينهم طفل، لافتا إلى ان رجال الاطفاء قسموا انفسهم الى قسمين: الاول للمكافحة والآخر للاخلاء، ونجحوا في الوصول بسرعة كبيرة للاشخاص المحاصرين وانزالهم عبر سلالم الاطفاء وتسليم الطفل الى فني الطوارئ الطبية، حيث كان مصابا بحالة اختناق وتم نقله الى المستشفى.

وتابع ان رجال الاطفاء كافحوا النيران وسيطروا عليها في زمن قياسي، وحالوا دون امتدادها الى باقي ارجاء المنزل، ثم اجروا عملية تهوية للمنزل الذي كان مليئا بالدخان، موضحا ان رجل اطفاء اصيب بحالة اختناق واجهاد حراري وتم علاجه في موقع الحادث من قبل فني الطوارئ الطبية.

حريق حولي

وعن تفاصيل الحادث الآخر، قال العقيد الامير ان غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا مساء امس الاول يفيد باندلاع حريق في مطعم بمنطقة حولي قبل أذان المغرب بدقائق، مشيرا إلى انه وعلى الفور تم تحريك مركز اطفاء حولي بقيادة الرائد محمود قبازرد الى موقع البلاغ.

واضاف ان رجال الاطفاء وفور وصولهم تبين لهم ان الحريق اندلع في مقلاة الزيت، وامتد إلى مدخنة المطعم، مشيرا إلى ان رجال الاطفاء كافحوا الحريق واخمدوه في زمن قياسي، وحالوا دون امتداده الى باقي ارجاء المطعم.

back to top