عبد الرحيم: «أوقاف الكويت» 4 وزارات في «واحدة»

نشر في 15-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-12-2013 | 00:01
«مساجد حولي» استقبلت عميد كلية دار علوم المنيا

استقبلت إدارة مساجد محافظة حولي الأسبوع الماضي عميد كلية دار العلوم بجامعة المنيا، الذي ألقى أربع محاضرات في عدد من مساجد المحافظة، شهدت حضورا كثيفا.
أكد عميد كلية دار العلوم بجامعة المنيا في مصر د. محمد عبدالرحيم أن "لوزارة الاوقاف الكويتية دورا رياديا في نشر الوعي الاسلامي الصحيح، وقد تخطى الحدود ليصل إلى الكثير من الدول"، موضحا أن "الوزارة تعد بمنزلة دائرة معارف متنقلة".

وأعرب عبدالرحيم، خلال زيارته للكويت، عن "سعادته لوجوده ضيفا على إدارة مساجد محافظة حولي التابعة لقطاع المساجد"، مثمنا "دور القطاع في تهيئة بيوت الله للعبادة والإسهام في توعية المسلمين بصحيح الدين وتبني الفكر الوسطي القويم"، مشيرا إلى أن "وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية في الكويت توازي أربع وزارات في دول أخرى، فقد رأيت فيها وزارة أوقاف وإعلام وتربية وتعليم عال".

 

دور ريادي

 

وأشار عبدالرحيم إلى ان "ذلك يؤكد الدور الريادي الذي تقوم به هذه الوزارة التي يعمل فيها أناس يتميزون بالإخلاص الشديد والعمل الدؤوب، وهذا ما شاهدته خلال هذه الاستضافة وكثير من زياراتي السابقة لهذا البلد الكريم المضياف".

وشدد على ان "حرص قطاع المساجد بوزارة الأوقاف الكويتية على استقدام علماء الشريعة من كل البلدان الاسلامية دلالة واضحة على انفتاح الكويت على العالم الخارجي، وحرصها على الاستفادة من العلم الشرعي بمختلف مشاربه وتبادل الخبرات بين علماء الأمة".

 

أربع محاضرات

 

من جانبه، قال مدير ادارة مساجد محافظة حولي د. خالد الحيص إن "الادارة سعيدة باستضافة الدكتور عبدالرحيم، وهو استاذ لمادة الشريعة الاسلامية لأكثر من 20 عاما في الجامعات المصرية العريقة، لاسيما أنه عميد سابق لكلية دار العلوم، وهي من أكثر الكليات عمقا في دراسة اللغة العربية". 

وأضاف د. الحيص ان الدكتور عبدالرحيم قدم أربع محاضرات متنوعة، الأولى في مسجد الفضالة بمنطقة بيان بعنوان "قد افلح من زكاها"، والثانية بعنوان "من سير الصالحين" في مسجد شاهة العبيد في ميدان حولي، والثالثة "تأييد الله لهذا الدين" في منطقة النقرة، والأخيرة بعنوان "مع النبي في بيته" في مسجد اليوسفين بالسالمية.

ولفت إلى أن "هذه المحاضرات شهدت حضورا كثيفا من المصلين الذين أعربوا عن استفادتهم القصوى من العلم الشرعي الذي طرحه الضيف من خلال محاضراته".

back to top