الزمالك يواجه مازيمبي اليوم بـ 4 بدلاء في «أبطال إفريقيا»

نشر في 27-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 27-07-2014 | 00:01
No Image Caption
يخوض نادي الزمالك مباراته الرابعة أمام مازيمبي الكونغولي، ضمن منافسات المجموعة الأولى لدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا.
يلتقي في التاسعة والنصف مساء اليوم (الأحد) الزمالك مع مازيمبي الكونغولي، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى بدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا، والمقرر إقامتها على استاد الإسكندرية.

ويحتل الزمالك المركز الرابع الأخير في المجموعة برصيد 3 نقاط، بعد خسارة الجولة الأولى والثالثة أمام فيتا كلوب ومازيمبي بالكونغو، والفوز في الجولة الثانية أمام الهلال السوداني بالقاهرة، بينما يحتل مازيمبي صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط بالفوز على الزمالك وفيتا كلوب والخسارة أمام الهلال في السودان.

وشهدت الساعات الماضية محاولات مكثفة من جانب رئيس الزمالك مرتضى منصور لحضور الجماهير المباراة، وإن كانت الجهات الأمنية رفضت طلب رئيس القلعة البيضاء، لكن المحاولات مازالت قائمة قبل ساعات من انطلاق المباراة.

ويدخل الزمالك المباراة بقائمة تضم 15 لاعبا فقط، ويسعى الجهاز الفني بقيادة أحمد حسام ميدو إلى التعامل مع المباراة بهدوء والاستقرار على التشكيل الأمثل، خاصة ان التغييرات خلال اللقاء ستكون معروفة للجميع لعدم وجود سوى 3 لاعبين فقط على الدكة بخلاف الحارس.

ويعد التشكيل الأقرب للزمالك أحمد الشناوي في حراسة المرمى، وصلاح سليمان وأحمد دويدار وعمر جابر وحمادة طلبة ومحمد عبدالشافي ومحمد كوفي وياسر إبراهيم ومؤمن زكريا ومحمد إبراهيم وخالد قمر، بينما سيجلس على مقاعد البدلاء محمد أبوجبل ويوسف أوباما ومصطفى فتحي وأحمد علي.

في المقابل، يسعى فريق مازيمبي الكونغولي لمواصلة تفوقه على الزمالك، وحصد النقاط الثلاث، لمواصلة الحفاظ على صدارة المجموعة، وقطع خطوة جديدة في مشوار التأهل للدور نصف النهائي من منافسات البطولة.

واستعد مازيمبي جيدا لمواجهة الزمالك، حيث خاض معسكرا مغلقا في تونس، لعب على أثره العديد من المباريات الودية أبرزها أمام الإفريقي التونسي، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1/1، قبل أن يفوز على التعاون السعودي بهدفين لهدف، وحرص الجهاز الفني لمازيمبي على إقامة معسكر مغلق في تونس، لتشابه الظروف المناخية بينها وبين مصر، وكذلك أسلوب اللعب بين أندية البلدين.

ومن المنتظر أن يخوض مازيمبي المباراة بخطة متوازنة بين الدفاع والهجوم، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة في بعض الأوقات، واستغلال الاندفاع الهجومي المتوقع من جانب الفريق الأبيض الطامح لتحقيق الفوز، ما يمنح مساحات خالية في المنطقة الدفاعية لصاحب الأرض.

ويتوقع ان يخوض مازيمبي المباراة بتشكيل يضم موتيبا في حراسة المرمى، ساليف، مبيلا، ديارا، أواكو، أدجي، كالابا، أشانتي، ياو، كيسي، تراوري، بينما تضم مقاعد البدلاء كاسوسولا وإلونجو وأوليموينجو.

back to top