القادسية يثأر ويُلحق بطائرة العربي الهزيمة الأولى

نشر في 16-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 16-04-2014 | 00:01
No Image Caption
فاز القادسية على غريمه اللدود العربي بثلاثة أشواط لشوط أمس الأول، ضمن الجولة الثامنة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة، كما تغلب كاظمة على الصليبيخات، والساحل على الكويت بثلاثة أشواط نظيفة.
ثأر فريق القادسية من هزيمته في القسم الأول، والحق بغريمه التقليدي العربي أول هزيمة له في الدوري الممتاز للكرة الطائرة، قبل جولتين على نهاية المسابقة، ليؤخر بذلك حسم لقب البطولة للقادم من الجولات، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية ضمن المرحلة الثامنة من المسابقة.

ونجح الأصفر في تحويل تأخره بشوط (25-18) إلى فوز بثلاثة أشواط (26-24، 25-20، 25-20)، ليرفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثالث، بينما ظل العربي على قمة الترتيب برصيد 21 نقطة.v

واستفاد كاظمة من خسارة الأخضر، ودخل في الحسبة مجددا بعد فوزه السهل على الصليبيخات بثلاثة أشواط نظيفة (25-8، 25-23، 25-13) ليرفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني، بينما بقي الصليبيخات بدون رصيد في المركز الأخير.

وانهى نادي الساحل مغامرة مضيفه الكويت، بعدما كرر فوزه عليه بثلاثة أشواط مقابل لا شيء (25-22، 25-19، 25-21) ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الرابع، بينما ظل الكويت بثلاث نقاط في المركز الخامس قبل الأخير، وأصبح من المؤكد خوضه المباراة الفاصلة مع ثاني دوري الدرجة الأولى (الشباب أو الفحيحيل) على البقاء في الدوري الممتاز.

العربي لم يقدم شيئاً

بدأ العربي مباراته أمام القادسية بشكل جيد مكنه من حسم الشوط الأول بدون عناء، مستغلا الفارق بين مستوى الفريقين، لكن سرعان ما تغير الحال مع بداية الشوط الثاني لصالح الأصفر، لاعتقاد لاعبي الأخضر أن المباراة صارت في قبضتهم، والشد العصبي لطموحهم بحسم اللقب مبكرا، لكن المحصلة أن العرباوية لم يقدموا شيئا طوال الأشواط الثلاثة المتبقية من اللقاء، حيث كثرت الأخطاء الشخصية على مستوى الدفاع وفي استقبال الكرة الأولى.

في المقابل، دنت الأفضلية للأصفر بعد تألق محترفه الفرنسي اكزافير في الضرب الساحق من الخطين الأمامي والخلفي، وفي الإرسالات الساحقة التي لا ترد، كما برز عامر السليم في الضرب السريع، وزيد الكاظمي في الإعداد، وانهوا اللقاء لمصلحتهم.

الحسابات

حسابيا، العربي هو الأقرب، وفي حالة فوزه على كاظمة في المرحلة المقبلة (قبل الأخيرة) يتوج رسميا بلقب الدوري دون النظر لمباريات الجولة الختامية، أما فوز كاظمة فسيدخل البرتقالي في الحسبة مجددا، ويبقي الصراع قائما للجولة الأخيرة، وربما يدخل الفريقان في حسابات معقدة في حالة تساويهما برصيد واحد في قمة الدوري.

back to top