ليبيا: النواب المنسحبون يعودون إلى البرلمان

نشر في 01-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 01-11-2013 | 00:01
بدء مراقبة الحدود إلكترونياً وجوياً
أعلنت الكتل النيابية المنسحبة من أعمال المؤتمر الوطني العام «البرلمان المؤقت» في ليبيا أمس التوصل إلى اتفاق مع مكتب رئاسة المؤتمر يتضمن إدراج مطالبهم على رأس جدول الأعمال ابتداء من مطلع الأسبوع المقبل. جاء ذلك، في بيان مشترك لكتل «التحالف الليبرالي» و»الرأي المستقل» و»يا بلادي اليوم»، البالغ عدد نوابها 94 نائباً.

وقال النواب المنسحبون في البيان إنهم أصروا على ضرورة بث كل جلسات المؤتمر الوطني بشكل مباشر عبر التلفزيون الليبي، و»ضرورة إجراء حزمة إصلاحات للارتقاء بأداء المؤتمر الوطني العام»، دون أن يكشفوا عن ماهية تلك الإصلاحات.

وكان النواب الـ94 انسحبوا من جلسات المؤتمر الوطني العام يوم 27 من الشهر الماضي، احتجاجا على عدم إدراج بعض البنود، التي تقدموا بها لمكتب رئاسة المؤتمر، على جدول الأعمال.

على صعيد آخر، كشف رئيس الحكومة علي زيدان في مؤتمر صحافي عقده أمس الأول بمقر رئاسة الوزراء بالعاصمة طرابلس عن البدء في مراقبة الحدود إلكترونيا وجويا من منطقة العوينات، جنوب غرب ليبيا، وحتى ملتقى الحدود الليبية الجزائرية التونسية، غرب البلاد، وذلك بالتعاون مع الحكومة الإيطالية.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة الأنباء الليبية عن مصادر عسكرية أن قوات حرس السواحل بالقوات البحرية تمكنت، مساء أمس الأول، من إنقاذ 84 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية متعددة إثر تعطل مركبهم في البحر المتوسط، شمال طرابلس.

إلى ذلك، قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا أمس إنها رفعت حالة القوة القاهرة في مرفأ الحريقة النفطي بشرق البلاد بعد استئناف الإنتاج والشحن.

(طرابلس - الأناضول، أ ف ب)

back to top