أزرق السلة يواصل تدريباته استعداداً لـ «الآسيوية»

نشر في 25-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 25-08-2014 | 00:01
No Image Caption
بايراموفيتش: لن أتهاون مع أي لاعب... ومجموعتنا مجهولة وليست سهلة
يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة تدريباته اليومية على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، استعداداً لدورة الألعاب الآسيوية التي تقام في كوريا الجنوبية خلال الفترة من 16 سبتمبر إلى 4 أكتوبر المقبلين، ومسابقة كأس الخليج التي تقام في الدمام خلال الفترة من 13 إلى 21 أكتوبر المقبل.

ويركز المدرب البوسني للأزرق منصور بايرموافيتش تدريباته حالياً على رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين، مع التدريبات على التصويب من الخارج والداخل، فضلاً عن بعض النواحي التكتيكية.

وشهدت التدريبات عودة نجم فريق كاظمة نواف الظفيري، بعد أن أنهى اختباراته الخاصة بالفصل الصيفي، كما سيعود نجم نادي الكويت عبدالله الشمري من المعسكر التدريبي الذي أقامته إدارة نادي الكويت لبعض لاعبيها في صربيا خلال الأسبوع المقبل، في حين اعتذر زميله راشد رياض عن عدم الانضمام الى المنتخب في دورة الألعاب الآسيوية، بسبب ظروفه الخاصة، على أن يلتحق بالأزرق في بطولة الخليج.

كما يخضع نجم نادي الجهراء عبدالعزيز ضاري، الذي عاد قبل أربعة أيام من المانيا بعد إجرائه عملية جراحية، لبرنامج تأهيلي على يد مدرب نادي القادسية الوطني مرتضى السيد، تمهيداً لدخوله في التدريبات الرسمية للمنتخب.

قرعة جيدة

وكان الأزرق وقع في مجموعة جيدة ومتوازنة إلى جانب منتخبات منغوليا والمالديف وهونغ كونغ في الدور الأول، على أن يتأهل أول منتخبين من هذه المجموعة إلى دوري المجموعات.

وسيقيم الاتحاد معسكرا تدريبيا مدة 12 يوما لمنتخبنا قبل انطلاق الآسياد في الفلبين أو كوريا الجنوبية، استعداداً لخوض المنافسات، واتفق الجهازان الفني والإداري للأزرق على إحدى هاتين الدولتين، إذ تعتبر الفلبين مشابهة في أجوائها لموقع اقامة البطولة أو كوريا الجنوبية التي ستقام فيها البطولة، ولكن تبدو رغبة الاتحاد أكثر في اقامة المعسكر في الفلبين، إذا توافرت الميزانية المطلوبة لضمان عدم شعور اللاعبين بالملل.

من جانبه، أكد المدرب البوسني لمنتخبنا منصور بايرموافيتش أنه لن يتهاون شخصياً مع أي لاعب يقصر في التدريبات، مشدداً على ضرورة الجدية في هذه الأمور.

وأشار بايراموفيتش إلى أنه من الصعب القول إن المجموعة الأولية التي وقع فيها الأزرق سهلة، لاسيما أن هذه المنتخبات مجهولة، ومن الممكن أن تكون أقوى بكثير مما نتوقع، موضحاً أن الجميع يشعر بضمان التأهل عن هذه المجموعة، إلا أن ذلك قد يؤثر سلباً حتى على سير التدريبات.

وزاد قائلاً "الطموح في إحراز لقب البطولة الخليجية موجود لدى اللاعبين، بيد أن السعي وراء إحراز اللقب يتطلب عملاً مكثفاً من الجهازين الإداري والفني".

ولفت بايراموفيتش إلى أنه سيعلن اختيار الـ14 لاعبا الذين سيغادرون إلى المنتخب خلال الأسبوع الجاري، على أن تتم تصفيتهم قبل انطلاق البطولة.

... و«الشباب» يخسر من اليابان

خسر المنتخب الوطني لشباب السلة أمام اليابان بنتيجة 86-56، خلال المباراة التي اقيمت بينهما صباح امس، ضمن منافسات بطولة آسيا المقامة حاليا في الدوحة.

وبذلك سيلعب الازرق مع الفائز من مباراة الاردن وقطر التي ستقام غدا، وفي حالة فوز الازرق سيلعب على المركزين التاسع والعاشر، اما في حالة خسارته فسيلعب على المركزين الحادي عشر والثاني عشر.

يذكر ان الازرق شارك في هذه البطولة بمنتخب لا يتعدى معدل اعمار لاعبيه 16 سنة، بناء على طلب المدرب الاسباني غارسيا الذي اتفق مع لجنة التدريب والمنتخبات على إعداد هذا المنتخب لبطولتي الخليج وآسيا المقبلتين، علما أن البطولة تسمح بمشاركة اللاعبين حتى سن 18 سنة.

back to top