أصدر وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية د. عادل الفلاح قراراً يقضي بتشكيل لجنة لإعداد تصور واضح، لتشجيع الكويتيين على العمل بوظيفتي الإمامة والأذان عن طريق التعيين بدلاً من التطوع.

Ad

وحسب القرار الذي حصلت "الجريدة" على نسخة منه، فإن أهم اختصاصات اللجنة دراسة أسباب العزوف وضعف الإقبال على التعيين بوظيفتي الإمامة والأذان، وكذلك تقديم الاقتراحات والحلول المناسبة لمعالجة العزوف عنهما، إضافة إلى تقديم التصورات حول الحوافز والامتيازات المناسبة التي تجعلهما جاذبتين للشباب الكويتيين لا طاردة لهم، كما تختص اللجنة بإجراء الدراسات والبحوث اللازمة بهذا الشأن، وترتيب لقاءات مشتركة مع الأئمة والمؤذنين المعينين القدماء، للاستئناس بآرائهم وخبراتهم في هذا المجال.

وينص القرار على أن تقوم اللجنة المذكورة بعقد اجتماعاتها في غير أوقات الدوام الرسمي، ويصرف لرئيس اللجنة والأعضاء بدل حضور جلسات اللجان وفقاً لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 1/83 والمعدل بقراره 7/2008، والمذكرة المعتمدة من قبل وكيل الوزارة في هذا الشأن، وضوابط الصرف المقررة بالقرار الوزاري رقم 272/2012 بشأن اللائحة التنظيمية لعمل اللجان بالوزارة، على أن تعقد هذه الاجتماعات بحضور رئيس اللجنة أو نائبه.

يذكر أن اللجنة برئاسة وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور عادل الفلاح، والوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية فريد العمادي نائباً للرئيس، وتضم في عضويتها أيضاً الوكيل المساعد لقطاع شؤون المساجد وليد الشعيب، وعدداً من مديري ومراقبي قطاع المساجد.