إسرائيل تعتقل خلية لـ «القاعدة» كانت تخطط لعمليات انتحارية

نشر في 23-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-01-2014 | 00:01
اغتيال ناشط فلسطيني أطلق صواريخ خلال دفن شارون
اعتقل جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشين بيت) خلية مرتبطة

بـ«القاعدة» في القدس الشرقية، كانت تخطط لشن هجمات مختلفة ومن بينها تفجير السفارة الأميركية في إسرائيل، بحسب ما أعلن متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس.

وكتب أوفير جندلمان على حسابه الرسمي على موقع تويتر «اعتقل الشاباك خلية إرهابية من القدس الشرقية عملت بأوامر من القاعدة وخططت لشن هجمات مختلفة، بما فيها تفجير السفارة الأميركية في تل أبيب».

وأوضح «الشين بيت» في بيان أن اثنين من الخلية المؤلفة من ثلاثة أفراد: إياد أبوسارة وروبين أبونجمة اعتقلا في 25 من ديسمبر الماضي وهما من القدس الشرقية المحتلة ويحملان هوية مقيم، أما الرجل الثالث فهو من مدينة جنين في شمال الضفة الغربية واعتقل في 7 من يناير الماضي.

وتم تجنيد الرجال الثلاثة عن طريق مسؤول في «القاعدة» يلقب باسم عريب الشام، وهو موجود في قطاع غزة.

وبحسب «الشين بيت» فإن اياد أبوسارة كان يستعد لتفجير حافلة إسرائيلية على الطريق الذي يربط القدس بمستوطنة معاليه ادوميم في الضفة الغربية المحتلة.

على صعيد آخر، اغتالت إسرائيل فجر أمس فلسطينيين أحدهما ناشط في حركة «الجهاد» الإسلامي شمال قطاع غزة اتهمته السلطات الإسرائيلية بإطلاق صواريخ خلال دفن رئيس حكومتها أرييل شارون.

وهدد وزير الجيش الإسرائيلي موشيه يعالون، بمزيد من عمليات الاغتيال ضد من وصفهم بالمسؤولين عن عمليات إطلاق الصواريخ نحو التجمعات والمدن الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة، مؤكداً أن «الجيش سيستمر في توجيه ضرباته لكل من يحاول المساس بأمن إسرائيل ومواطنيها».

back to top