تلقى اتحاد كرة القدم مساء أمس الأول كتاباً من الاتحاد الآسيوي يتعلق بتحديد موعد إقامة بطولة كأس آسيا للناشئين التي تستضيفها تايلند، حيث حسم الاتحاد موعدها النهائي، بأن تكون في الفترة من 6 إلى 20 سبتمبر المقبل.

Ad

يذكر أن منتخبنا الوطني للناشئين تأهل لنهائيات البطولة بتصدره مجموعة الكويت التي استضافتها البلاد خلال سبتمبر الماضي، بالفوز في المباريات الأربع للمجموعة على لبنان وطاجيكستان والهند وبوتان.

المعصب: إعداد لائق

من جهته، أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة وعضو اللجنة الفنية مبارك المعصب أن اللجنة تدرس في الوقت الراهن التنسيق مع أعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب لوضع برنامج تأهيلي يتضمن إقامة معسكر خارجي أو أكثر، بالإضافة إلى عدد كبير من المباريات التجريبية الدولية، سواء داخل الكويت أو خارجها، بهدف إعداد المنتخب بشكل لائق للبطولة.

مواجهات مع «الموندياليين»

على صعيد آخر، أعلن المعصب أن "اللجنة" تخطط لإقامة مباريات للمنتخب الوطني الأول مع بعض المنتخبات المتأهلة لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها البرازيل العام المقبل، وذلك ضمن برنامج إعداد الفريق لبطولتي كأس الخليج الثانية والعشرين المقرر إقامتها في جدة بالسعودية، وبطولة كأس آسيا التي ستقام في استراليا 2015.

ولفت المعصب إلى أن المنتخب الوطني في حاجة ماسة إلى اللعب ودياً مع منتخبات كبيرة، من أجل تحقيق أقصى الفوائد الفنية والبدنية، والاستفادة من هذه المنتخبات قدر المستطاع.