أحيا المعهد العالي للفنون الموسيقية أمسية غنائية مميزة بمناسبة العيد الوطني وعيد التحرير، وأقيمت مساء أمس الأول على مسرح المعهد العالي للفنون الموسيقية تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي أحمد المليفي.

Ad

 وكانت الأمسية ذات طابع خاص قدمت مجموعة متميزة من الأغاني الوطنية، وكان لكل فارس في الأمسية دوره وعطاؤه وسط حضور غفير زحفوا إلى مكان الحفل في وقت مبكر، وهم في غاية الفرح والسعادة يمنون النفس بقضاء أمسية وطنية رائعة مع عدد من الأصوات المتميزة، وكان الجو عاملاً مساعداً للجمهور في الإقبال الشديد على الحفل الذي كان بقيادة الأستاذ فهد الحداد قائد فرقة المعهد العالي للفنون الموسيقية.

كويت السلام

وما إن أشارت عقارب الساعة إلى الثامنة وعشر دقائق حتى انطلق الحفل بداية بعزف النشيد الوطني بقيادة الأستاذ فهد الحداد، ثم قدمت فرقة المعهد العالي للفنون الموسيقية مقطوعة «كويت السلام» تأليف وتوزيع أ.عدنان بارون، ولم تكن هناك حدود ولم تكن هناك حواجز بين الصالة والخشبة،. أمسية تميزت بالتلقائية والعفوية والانسجام التام كأنه لوحة جميلة صدحت فيها أعذب الألحان وترددت في أجمل الكلمات، وكان حب الوطن والولاء للأمير وولي عهده من المفردات التي غاصت فيها كلمات علي المعتوق في وصلة «إنت البداية» ألحان فهد الحداد وتوزيع أحمد القلاف وغناء جاسم بن ثاني كان منها: قبل الزمن موعود... يا ديرتي وياج، حبج غمرني بزود... يا ديرتي أهواج، انتي وبس... ماغيرج انتي يا هواي، انتي وبس... ياكويت صرتيلي سماي.

وبكلمات الفخر والاعتزاز بالوطنية والشعور بالانتماء قدم كورال المعهد العالي للفنون الموسيقية مقطوعة «إحنا نفخر» كلمات عبدالرحمن النجار وألحان مرزوق المرزوق وتوزيع أحمد القلاف، ثم أبهرت الطالبة حنين حامد الصالة بأدائها الرائع وطبقة صوتها المتميزة من خلال أدائها لوصلة «مرحباً عيد بلادي»، كلمات وألحان الأخوان الرحباني وتوزيع أحمد القلاف.

نبع الوفا

واستمرت الأمسية المعطرة بالأجواء الوطنية مع المطرب مشعل حسين الذي قدم أغنية «أم الثلاث أسوار» احدى روائع الفنان القدير عبدالكريم عبدالقادر، وهي من كلمات بدر بورسلي وألحان عبدالرب إدريس وتوزيع أحمد العود وسط انسجام تام من قبل الجماهير الغفيرة التي ملأت الصالة مرددة كلمات الأغنية التي تحفظها عن ظهر قلب: عمار يا كويتنا... عمار عمار عمار، عمار يا حبنا... يا أعلى دار يا أعلى دار، عمار يا كويتنا... عمار عمار عمار، عمار يا أمنا علج عمار علج عمار.

أعبقه كورال المعهد العالي للفنون الموسيقية بأداء وصلة «يا وطن» من كلمات عبدالرحمن النجار وألحان مرزوق المرزوق وتوزيع وائل الخراج، ثم أبهر حمد المانع الصالة وأشعلها من خلال أدائه لأغنية «نبع الوفا» من كلمات ساهر وألحان سليمان الملا.

يا دارنا يا دار

مفاجأة الحفل كانت مع الفنانة التونسية هادية التي تزور الكويت في هذه الأيام، والتي قدمت أغنية «يا دارنا» إحدى روائع الفنانة الراحلة أم كلثوم، وهي من كلمات أحمد العدواني وألحان رياض السنباطي، ثم أطل الفنان محمد البلوشي على عشاقه وقدم أغنية «أم السلام» بصوته المتميز، وبتلقائيته وأسلوبه السلس حقق للجماهير ما أرادت، وكان نجماً كما في كل مرة يطل فيها، والختام كان مسكاً من خلال وصلة «أوبريت هي الكويت موطني» من كلمات أحمد عمبر وألحان عبدالرؤوف اسماعيل وغناء كل من الفنانة هادية والفنان جاسم بن ثاني.