بلغت قيمة سوق الإنشاءات في دولة قطر حالياً 203.251 مليون دولار، بما في ذلك المشاريع الجارية حالياً والمؤكّدة والتي لا تزال في مرحلة ما قبل التنفيذ، وتستحوذ المشاريع متعددة الاستخدامات ومشاريع البنية التحتية على معظم هذه القيمة، بنسبة 41 في المئة و34 في المئة على التوالي. وستقوم الشركات المحلية، بما في ذلك قطر ستيل، والدوحة للكابلات، وشركة قطر الوطنية لصناعة الألمنيوم، باستعراض أحدث المنتجات والتقنيات التي ستدعم نمو السوق، بالإضافة إلى قدراتها، أمام الجمهور الدولي في معرض «ذا بيغ 5» 2013.

Ad

وفي هذا الصدد، قال آندي وايت، مدير الفعاليات في معرض «ذا بيغ 5»: «لطالما جذبت صناعة الإنشاءات في دولة قطر أنظار الجميع لعدد من السنوات. ونحن نرى اهتماماً متزايداً من قبل الشركات القطرية مع تنامي مشاركتها في هذا الحدث عاماً بعد عام، حيث تتطلع إلى توسيع حضورها في المنطقة، وكذلك إبراز خبراتها وتجاربها ضمن السوق المحلي. ومع حاجتها إلى تسعة ملاعب دولية لكرة القدم، و70 ألف غرفة فندقية، وتحسينات للطرقات بقيمة 20 مليار دولار، ومشاريع سكك حديدية بقيمة 35 مليار دولار، بالإضافة إلى الجسر بين قطر والبحرين بقيمة 4 مليارات دولار، يستعد هذا السوق المحلي لنمو هائل في السنوات القادمة».

ويقام معرض «ذا بيغ 5» في الفترة من 25 إلى 28 نوفمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي بدولة الإمارات العربية المتحدة، جنباً إلى جنب مع معرضي «ميدل إيست كونكريت» و»بي ام لايف» اللذين يستعرضان أحدث مستجدات قطاعات الاسمنت والمنشآت والآليات والمركبات.