«جاكوار الجديد»... فاخر من الآخر!

نشر في 24-05-2014 | 00:02
آخر تحديث 24-05-2014 | 00:02
من الآخر... جاءت «جاكوار الجديدة» هذا العام بلون فاخر شمل السرعة والمتانة والأناقة في آن واحد، لاسيما أنها خرجت هذا العام أكثر قوة من السابق، الأمر الذي كسر أضلاع منافسي فئتها إرباً إرباً!
«الجريدة» اختارت لكم جديد شركة الزياني للسيارات في جاكوار F-TYPE COUPÉ، وذلك للحديث عن مميزاتها وآخر مواصفاتها الحديثة بعد وصولها إلى أرض المعرض والكشف عنها رسمياً في حفل رائع بالوكالة الثلاثاء الماضي.
تأتي جاكوار F-TYPE COUPÉ المنتظرة بفارغ الصبر، والمصنوعة بالكامل من الألمنيوم – السيارة الرياضية الأكثر قدرة على الإطلاق من الناحية الديناميكية وتركيز الأداء من إنتاج جاكوار - بثلاثة موديلات هي: F-TYPE R وF-TYPE S وF-TYPE.

وتعمل سيارة F-TYPE R COUPÉ التي تعد الأعلى ضمن فئتها بمحرك جاكوار V8 سوبرتشارجد سعة 5.0 ليترات بقوة 550 حصانا وعزم دوران 680 نيوتن متر، مع تسارع يصل إلى 60 ميلا في الساعة خلال 4.1 ثوان، وسرعة قصوى تبلغ 186 ميلا في الساعة (محدّدة إلكترونياً).

6 سلندرات

وتعمل سيارتا F-TYPE S COUPÉ وF-TYPE COUPÉ بمحركي البنزين V6 سوبرتشارجد من جاكوار سعة 3.0 ليترات بقوة 380 حصانا وعزم دوران 460 نيوتن متر، وقوة 340 حصانا وعزم دوران 450 نيوتن متر على التوالي، وبقدرة تسارعٍ تصل إلى 60 ميلا في الساعة خلال 4.8/5.1 ثوان وسرعةٍ قصوى تبلغ 171/161 ميلا في الساعة.

وتجسد سيارة F-TYPE COUPÉ الروح التصميمية المثالية للسيارة النموذج الرياضية الكوبية المذهلة من جاكوار C-X16، والتي تم عرضها للمرة الأولى ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات 2011، حيث تمّ إبراز التصميم المذهل للمقصورة الخلفية من خلال ثلاثة خطوط انسيابية. ويعمل أول خطّان انسيابيان – وهما مشتركان مع سيارة F-TYPE القابلة للكشف – على تشكيل جناحي القسم الأمامي والخلفي من السيارة، في حين يسهم الخط الانسيابي الثالث في تشكيل سقف الكوبية القابل للكشف الذي يوفّر مظهراً متناسقاً، مع تأكيد الطابع البصري المثير للمقصورة الأنيقة بين الأوراك الخلفية القوية للسيارة.

تكنولوجيا ألمنيوم

وسمحت تجربة جاكوار في تكنولوجيا الألمنيوم بتحقيق الرؤية التصميمية لسيارةF-TYPE COUPÉ من خلال هيكل خفيف الوزن يمتاز في الوقت نفسه بمتانته العالية. وتصل الصلابة الالتوائية لجميع موديلات F-TYPE COUPÉ إلى 33،000 نيوتن متر/ درجة - أعلى مما عليه الحال في أي سيارة جاكوار تم إنتاجها سابقاً - وتوفّر هذه الصلابة حجر الأساس للسمات الديناميكية الممتازة.

وتم تصنيع القسم الجانبي من بدن سيارة F-TYPE COUPÉ من خلال ضغط قطعة ألمنيوم واحدة، ويرجح أنه أقوى بدن جانبي من الألمنيوم في صناعة السيارات على الإطلاق، حيث يحدّ من الحاجة إلى الألواح المتعدّدة والمفاصل التجميلية. ويمكن الحصول على لوح سقف مصنوع إما من الألمنيوم أو من الزجاج البانورامي. ويقع السبويلر الخلفي الذي يمكن توزيعه ضمن الخط المجسّم في سيارة F-TYPE COUPÉ، بالتزامن مع إحاطة أضواء LED الأنيقة المخفية بالباب الخلفي الذي تمت هندسته بشكلٍ جميل، مع تقنية الفتح والإغلاق الاختيارية بالطاقة الكهربائية.

أمن وأمان

وبهدف توفير تحكّم آمن ومتطور ينسجم مع قوة 550 حصانا، تتضمن سيارةF-TYPE R COUPÉ الأعلى ضمن فئتها نظام تعليق رائد وتقنيات ديناميكية جديدة. ويتضمن ذلك جيلاً ثانياً من نظام الترس التفاضلي الإلكتروني النشط، وللمرّة الأولى في سيارة جاكوار نظام توجيه عزّم الدوران من خلال الفرامل، حيث يعمل هذان النظامان بصورةٍ متناغمة لتأمين استجابة فورية وقدرة تحكّم مثالية. ويقوم نظام الترس التفاضلي الإلكتروني النشط تلقائياً بإعادة توزيع عزم دوران المحرّك بين العجلات الخلفية لضمان تحكم ممتاز أثناء السرعات المحدّدة، في الوقت الذي تطبّق فيه تقنية توجيه عزم الدوران بواسطة الفرامل بذكاء قوة فرملة مقاسة بدقة على العجلات الداخلية عند الضرورة أثناء الانعطاف لتعزيز خفة الحركة. ويعزّز نظام التعليق الرياضي مع تخميد الديناميكيات التكيفية ونمط القيادة الديناميكية القابل للضبط بشكلٍ أكبر من الاستجابة الفورية لسيارةF-TYPE R، ليوفّر تجربة قيادة مبهجة وشاملة.

كربون وسيراميك

ويتضمن موديلا F-TYPE R وF-TYPE S COUPÉ خيار الفرامل المصنوعة من الكربون والسيراميك (CCM) الذي يوفّر توافقاً تاماً في الأداء ومقاومةً ممتازة للاحتكاك، فضلاً عن خفض إجمالي الوزن غير المعلّق بـ21 كيلوغراماً.

كما تم تجهيز كل موديلات F-TYPE COUPÉ بنظام جاكوار لنقل الحركة Quickshift بثماني سرعات متقاربة النسب، الذي تم تطويره لتأمين أداء رياضي مميز مع تحكم يدوي تسلسلي متكامل عبر برنامج اختيار الحركة الرياضي المركزي SportShift أو المفاتيح الموجودة على عجلة القيادة.

وتستكمل مجموعة F-TYPE COUPÉ تشكيلة موديلات F-TYPE القابلة للكشف، التي تضم سيارة F-TYPE المجهزة بمحرك V6 (بقوة 340 حصانا)، وسيارة F-TYPE S (بقوة 380 حصانا)، وسيارة F-TYPE V8 S بقوة 495 حصانا.

دافيز: ستُطلب بكثافة

قال المدير العام لشركة الزياني للسيارات ديريك دافيز "أخيراً وصلت، إننا متحمسون للغاية لأن نقدم جاكوار F-TYPE COUPÉ  إلى السوق الكويتي، ونحن واثقون بأن هذه السيارة الرياضية الفريدة ستُطلب بكثافة، لأنها تجمع بين التصميم الجذّاب والتقنيات المتطورة والأداء الذي يخطف الأنفاس".

أسعارها تبدأ

من 19.500 دينار

كشف مدير مبيعات جاكوار الكويت في شركة الزياني للسيارات فهد العنزي أن جاكوار F-TYPE COUPÉ متوافرة لدى الوكالة، مشيرا إلى أن أسعارها تبدأ من 19.500 دينار، وترتفع بإضافة المواصفات على السيارة على حسب طلب العميل.

وقال العنزي في تصريح لـ"الجريدة" إن شركة الزياني تقدم لعملائها العديد من الخدمات أبرزها كفالة 5 سنوات مجانية أو 250 ألف كلم أو أيهما أول، الى جانب تقديم صيانة مجانية مدة 4 سنوات أو 52 ألف كلم أو أيهما أول، فضلا عن تقديم خدمة المساعدة على الطريق مدة 5 سنوات أو 250 ألف كلم أو أيهما أول، مضيفا ان جاكوار الجديدة شهدت إقبالا واسعا فور وصولها إلى الكويت، مبينا انها حاصلة على 10 جوائز بأفضل تصميم.

back to top