أقفلت مؤشرات سوق الكويت للاوراق المالية على اللون الاخضر في نهاية تعاملاتها امس حيث ربح مؤشر السوق السعري ثلث نقطة مئوية وتعادل 25.62 نقطة ليقفل عند مستوى 7096.98 نقطة، كما ربح الوزني نسبة 0.92 في المئة وتعادل 1.37 نقطة ليقفل عند مستوى 479.92 نقطة، في حين ربح مؤشر كويت 15 نسبة اكبر بلغت 0.44 في المئة وتعادل 5.16 نقاط ليقفل عند مستوى 1177.54 نقطة.

Ad

وعلى الطرف الآخر استمرت حركة التداولات بالتراجع التدريجي من مستويات 20 مليون دينار بالنسبة للسيولة حيث بلغت امس 9.9 ملايين دينار فقد، ووصلت كمية الاسهم المتداولة 100 مليون سهم بصعوبة نفذت من خلال 2352 نقطة.

استقرار وترقب

استمر الترقب على مستوى تعاملات سوق الكويت للاوراق المالية في حين استمر التباين باداء الاسواق الخليجية خصوصا ما حققه مؤشر «تداول» السعودي والذي استفاد من قرار السماح للاجانب بالاستثمار في السوق السعودي خلال النصف الاول من العام القادم، والذي من الممكن ان تستفيد منه اسهم شركات كويتية ذات استثمارات في السوق السعودي او الاقتصاد السعودي خارج اطار سوق المال.

وكانت لتراجع سوق دبي المبكر اثر على تراجع سهم تمويل خليجي الذي واصل عمليات جني الارباح كحال سوق دبي ليدخل مؤشر سوق الكويت في المنطقة الحمراء بالرغم من عمليات شراء على كتلتي اعيان والمدينة، وكان لسهم استهلاكية تأثير مباشر على تغيرات المؤشر السعري حيث تراجع السهم بنسبة 25 في المئة لحقها بارتفاع بنسبة 6 في المئة مما دفع المؤشر السعري الى التحول الكبير الى اللون الاخضر واقفاله على مكاسب كبيرة لم تكن مقرونة بزيادة السيولة وهو منطقي الى حد ما حيث اننا نقترب من عطلة طويلة نسبيا تمتد اسبوعا.

أداء القطاعات والأسهم

ربحت مؤشرات 8 قطاعات مقابل تراجع قطاعين وكان قطاع التكنولوجيا والاتصالات الاكثر دعما بينما تأثر السوق بتراجع قطاعي عقار وبنوك واستقرت 4 قطاعات دون تغير.

تصدر تمويل خليجي النشاط بتداول 31 مليون سهم تقريبا تلاه سهم بيان بتداول 4.8 في المئة ثم صفاة طاقة بحوالي 4 ملايين سهم والثامار وبتروغلف بكمية مقاربة ايضا.

ربح العيد نسبة 9.4 في المئة وكان الاكثر ارتفاعا تلاه اسهم اعيان والسور وتحصيلات واولى وقود بارتفاعات بين 7 و6.4 في المئة.

تراجع سهم لؤلؤة بنسبة 13.8 في المئة وكان الاكثر خسارة تلاه اسهم مشاعر التعمير المشتركة ومدار بخسائر بين 5 و3.8 في المئة على التوالي.